أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  

شهدت الأيام الأولى من رمضان ارتفاعاً واضحاً لأسعار عدد من السلع الغذائية كاللحوم والأجبان نتيجة للطلب الكبير، ورغم انخفاض سعر كيلو الخاروف الحي 200 ليرة فإن غالبية المحلات لم تخفض أسعارها.

وأكد عضو جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها بسام درويش أن ارتفاع الأسعار بداية رمضان مفتعل من قبل بعض الباعة مستغلين الإقبال غير المبرر من المواطنين على الشراء وكأن الأسواق ستغلق في اليوم التالي.

وبيّن درويش أن سعر كيلو الخاروف الحي وصل بداية رمضان لأكثر من 2,000 ليرة وكيلو الهبرة 7,000 ليرة بعد أن كانت بحدود 5,500 ليرة، لينخفض خلال الأيام الماضية لنحو 1,750 ليرة ومع ذلك فالنسبة الأكبر من اللحامين لم يخفضوا أسعارهم.

وأشار إلى أن سعر كيلو شرحات العجل وصل إلى 5 آلاف ليرة، والهبرة 4,400 ليرة، مبيناً أن هناك ذبح لإناث الغنم والماعز من العديد من اللحامين ومع ذلك فليس هناك انخفاض بالأسعار، وإنما غش للحوم وخلطها بأنواع مختلفة أسعارها أقل.

وأضاف درويش، شهدت أسعار الأجبان ارتفاعاً بداية رمضان حيث وصل سعر الكيلو إلى 1,200 ليرة لينخفض فيما بعد إلى 1,000 ليرة، ووصل سعر كيلو الجبنة بالجملة إلى 700 ليرة والحليب 135 ليرة.

ونظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، خلال شهر رمضان العديد من الضبوط المتعلقة بمادة اللحم، غالبيتها لبيع أكثر من نوع لحم في المحل وبالتالي غش اللحم وخلطه، أو فرم كميات من اللحم بشكل مسبق وعرضها للبيع.

الاقتصادي 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
99
2018-06-01 1:45 PM
 انخفاض سعر كيلو الخاروف الحي 200 ليرة  وأسعار اللحوم على حالها؟!
600 مليون ليرة قيم الأقماح المسوقة في مصياف

600 مليون ليرة قيم الأقماح المسوقة في مصياف

بلغ إجمالي قيم الأقماح المصروفة من فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة مصياف منذ بدء عمليات تسويق الحبوب وحتى الآن 600 مليون ليرة.وأوضح مدير فرع المصرف خليل إبراهيم أن عدد المزارعين المستفيدين من عمليات الصرف يبلغ نحو ألف مزارع في قطاع الجمعيات التع ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
وضع الأسس الناظمة للتعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي مع الدول الصديقة في مرحلة إعادة الاعمار

وضع الأسس الناظمة للتعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي مع الدول الصديقة في مرحلة إعادة الاعمار

سورية الحدث  كلف مجلس الوزراء وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي بتكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي ووضع الأسس الناظمة لهذا التعاون في مرحلة إعادة الاعمار إضافة الى ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS