أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

على الرغم من أن “كروم” يعد أحد أكثر المتصفحات استخداما في العالم، إلا أنه قد لا يكون آمنا كما يعتقد الكثيرون.


وظهرت سلسلة من الروابط الضارة في متجر “غوغل كروم” عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات والإضافات للمتصفح.


وتظهر الروابط وكأنها “أفلام مجانية” مثل “Black Panther” و”Rampage” و”Avengers: Infinity War”، وفقا لمدونة “TorrentFreak” التي كانت أول من رصد المشكلة.


وعند النقر على أحد الروابط، فإنها تنقل المستخدم إلى ما يشبه الصفحات التي يمكن من خلالها مشاهدة الأفلام عبر الإنترنت، في “Full HD Online 4K”.


إلا أن الصفحة في الواقع هي عملية احتيال، حيث تقوم بإعادة توجيه المستخدم إلى منصة تسمى “vioos.co”، وبمجرد النقر على زر التشغيل، فإنه يعيد توجيه المستخدم مرة أخرى إلى منصة أخرى تسمى “Zumastar”، والتي تطلب إنشاء “حساب مجاني” للوصول إلى “التنزيلات والبث غير المحدود” للأفلام.


وكشفت مدونة “TorrentFreak” أنها لم تتابع عملية التسجيل، إلا أن عددا من المستخدمين الذين واصلوا العملية، أبلغوا عن نقص أموال من بطاقاتهم الائتمانية.


وما يزال عدد أولئك الذين سرقت أموال من بطاقاتهم الائتمانية غير واضح، حيث قالت “TorrentFreak” إنه عندما اكتشفت هذه الروابط الضارة يوم الأحد، كان يوجد “في الرابط” المزيف لفيلم “Rampage” نحو 2196 مستخدما، فيما كان هناك أكثر من 1800 مستخدم في رابط فيلم “Black Panther”.


لذلك، يبدو أن عدد المستخدمين الذين وقعوا ضحية لهذه الروابط المزيفة، مثير للقلق، وأشارت “TorrentFreak” إلى أنه “من الحكمة دائما أن نتجنب أي شيء يحمل عبارة (الفيلم الكامل) بالعنوان، حيث من النادر الوثوق بتلك الروابط”.


 


المصدر: ذي صان

شبكة سورية الحدث

0 1 0
119
2018-06-02 11:28 AM
غوغل كروم غير أمن ..! لا تنقر على هذه الروابط وإلا ستُسرق أموالك!
روحاني يحذر ترامب: لا تلعب بالنار وإلا ستندم

روحاني يحذر ترامب: لا تلعب بالنار وإلا ستندم

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الحكومة الأمريكية الحالية تصارع العالم وتصارع مصالحها الوطنية في آن واحد.ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن روحاني قوله في كلمة له اليوم في ملتقى أقيم في طهران شارك فيه رؤساء الممثليات والبعثات الدبلوماسية الإيرانية خار ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

حدد المجلس الاعلى للتشاركية مجموعة من المشاريع في مجالات البنية التحتية للنقل الجوي والبري وهي صالة ركاب في مطار دمشق الدولي وطريق شرق – غرب وفي مجال الصناعة معمل للإسمنت والاستثمار في البازلت وفي مجال الكهرباء الاستثمار في الطاقات المتجددة وخاصة الط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS