أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

كشف باحثون أن الأطفال والحيوانات في السيارة أكثر عرضة لضربة الشمس من غيرهم. وقد أجرى الباحثون دراسات على السرعة التي ترتفع فيها درجة حرارة سيارة مركونة تحت الشمس الحارقة ومدى خطورة ذلك على طفل في داخلها. وتبين أن طفلاً يبلغ من العمر سنتين يمكن أن يتعرض لضربة شمس في حال بقائه ساعة من الزمن في سيارة واقفة تحت الشمس الحارقة. فعندما تبلغ درجة الحرارة في خارج السيارة 38 مئوية قد تصل درجة الحرارة في داخلها حتى 47 درجة. أما في حال كانت السيارة مركونة في الظل فيمكن أن تصل المدة حتى ساعتين، حسب موقع "أبونيت" الألماني. 


وتحدث ضربة الشمس عندما تزيد درجة حرارة الجسم - ولمدة طويلة - عن 40 درجة مئوية.


ونقل نفس الموقع عن الدراسة أن احتمال تعرض الأطفال والرضع لضربة الشمس كبير؛ إذ أن جسمهم يختزن حرارة أكثر من غيرهم، مما يتسبب بفشل في الدورة الدموية والموت نتيجة ذلك.


وحتى عند السفر لمسافات كبيرة لا بد من يكون هناك كمية كافية من الماء والحرص على تبريد السيارة وحماية الطفل من أشعة الشمس، عن طريق إلباسه قبعة رأس وتركيب واقيات من الشمس على الزجاج الداخلي للسيارة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
158
2018-06-02 11:38 AM
 الأطفال أكثر عرضة من غيرهم لضربة الشمس في السيارة
ظاهرة الأطفال المتسولين ..متسول صغير يحاول سرقة مركز بيع أجهزة خليوية في جبلة

ظاهرة الأطفال المتسولين ..متسول صغير يحاول سرقة مركز بيع أجهزة خليوية في جبلة

أقدم طفل صغير يعمل بمهنة التسول على سرقة جهازي خليوي نوع سامسونج من على الواجهة الزجاجية لأحد المحال التجارية في مدينة جبلة. وقال ماهر صاحب المحل أن طفلاً لا يتجاوز عمره عشر سنوات شوهد أكثر من مرة يتردد على الشارع الرئيسي في حي الجبيبات الغربية للتسو ... التفاصيل
المزيد
عودة العمال السوريين من لبنان أزمة جديدة في حكومة الحريري

عودة العمال السوريين من لبنان أزمة جديدة في حكومة الحريري

يتلمّس اللبنانيون رؤوسهم هذه الأيام، بعد حالة النزوح المعاكس التي تشهدها بلادهم، بما يخص عودة السوريين التي تاجروا بها و “ابتزوا ” المنظمات الدولية عبرها بطريقة فيها الكثير من الابتذال و “التسوّل”..اليوم مع بدء تسارع وتيرة العودة، شرع اللبنانيون بالت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS