أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف باحثون أن الأطفال والحيوانات في السيارة أكثر عرضة لضربة الشمس من غيرهم. وقد أجرى الباحثون دراسات على السرعة التي ترتفع فيها درجة حرارة سيارة مركونة تحت الشمس الحارقة ومدى خطورة ذلك على طفل في داخلها. وتبين أن طفلاً يبلغ من العمر سنتين يمكن أن يتعرض لضربة شمس في حال بقائه ساعة من الزمن في سيارة واقفة تحت الشمس الحارقة. فعندما تبلغ درجة الحرارة في خارج السيارة 38 مئوية قد تصل درجة الحرارة في داخلها حتى 47 درجة. أما في حال كانت السيارة مركونة في الظل فيمكن أن تصل المدة حتى ساعتين، حسب موقع "أبونيت" الألماني. 


وتحدث ضربة الشمس عندما تزيد درجة حرارة الجسم - ولمدة طويلة - عن 40 درجة مئوية.


ونقل نفس الموقع عن الدراسة أن احتمال تعرض الأطفال والرضع لضربة الشمس كبير؛ إذ أن جسمهم يختزن حرارة أكثر من غيرهم، مما يتسبب بفشل في الدورة الدموية والموت نتيجة ذلك.


وحتى عند السفر لمسافات كبيرة لا بد من يكون هناك كمية كافية من الماء والحرص على تبريد السيارة وحماية الطفل من أشعة الشمس، عن طريق إلباسه قبعة رأس وتركيب واقيات من الشمس على الزجاج الداخلي للسيارة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
243
2018-06-02 11:38 AM
 الأطفال أكثر عرضة من غيرهم لضربة الشمس في السيارة
ملتقى “طفولة المحبة و السلام” في دمشق يبعث الفرح في قلوب الأطفال

ملتقى “طفولة المحبة و السلام” في دمشق يبعث الفرح في قلوب الأطفال

دمشق - فراس قصقص بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية أقامت جريدة الحياة السورية بالتعاون مع كنيسة الصليب المقدس ومشاركة عدة شركات تجارية وجمعيات أهلية احتفالية ملتقى ” طفولة المحبة و السلام” في كنيسة الصليب المقدس في دمشق.جمعت ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS