أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

لازالت قضية المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين تلقي بظلالها على الشارع الإيطالي، في ظل تشكيل الحكومة الجديدة ويقودها رئيس الوزراء جوسيبي كونتي، والتي تضع تلك القضية كأكبر تحدياتها، مؤكدة أنها ستتخذ تدابير أكثر صرامة.

وذكر موقع "سكاي نيوز عربية"، أن وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، وهو من اليمين المتطرف، وعد بطرد المهاجرين غير الشرعين من البلاد، قائلًا إن هذه القضية ستكون من إحدى أولويات الحكومة الجديدة.

ويتوقع كثيرون أن يؤدي صعود سالفيني للسلطة، مع إشرافه على الأمن الداخلي والحقوق المدنية والهجرة واللجوء، إلى تغييرات جوهرية في قضية المهاجرين غير الشرعيين في إيطاليا.

وبعد ساعات من موافقة الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريللا على تشكيلة الحكومة، قال سالفيني: "إن إيطاليا سوف تتخذ نهجا أكثر صرامة في ما يتعلق بقضية المهاجرين غير الشرعيين".

وقام سالفيني، وهو زعيم حزب "رابطة الشمال" اليميني المتطرف، بحملة من أجل ترحيل حوالي 500 ألف مهاجر غير شرعي في إيطاليا.

وبينما أثارت تصريحات سالفيني قلقا في أوساط الجماعات المدافعة عن حقوق المهاجرين، أعرب آخرون عن اعتقادهم بأن أجندة الرجل غير واقعية إلى حد كبير، لأن إيطاليا لا تملك الموارد الكافية للقيام بعمليات ترحيل جماعية.

لكن خبراء في الهجرة يشعرون بالقلق من صعود سالفيني، ويخشون من أن حقوق طالبي اللجوء والمهاجرين واللاجئين سوف تتآكل بشكل كبير في بلد لا يزال يكافح من أجل استيعاب ودمج القادمين الجدد للمجتمع الإيطالي، واقترح سالفيني تحويل مراكز استقبال المهاجرين إلى مراكز احتجاز، واستخدام الأموال المخصصة لإيوائهم في عمليات الترحيل الجماعي.

وبموجب القواعد الحالية، يجب على كل مهاجر يتم ترحيله بالطائرة أن يرافقه اثنان من الوكلاء الإيطاليين، بتكلفة تقدر بثلاثة آلاف يورو لكل مهاجر، ووجدت دراسة حديثة أن خطة سالفيني لترحيل نصف مليون مهاجر سوف تكلف حوالي 1.5 مليار يورو.




شبكة سورية الحدث

0 1 0
899
2018-06-02 8:29 PM
وزير إيطالي يهدد بترحيل 500 ألف مهاجر
صحيفة روسية : ترامب، تارة يهدد أنقرة، وطورا يعدها بتلال من ذهب

صحيفة روسية : ترامب، تارة يهدد أنقرة، وطورا يعدها بتلال من ذهب

كتبت ماريانا بيلينكايا في “كوميرسانت”، حول التنسيق بين واشنطن وأنقرة لعمل مشترك في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية من مناطق الأكراد، وما تريده “قوات سوريا الديمقراطية” من موسكو.وجاء في المقال: يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مناقشة الوضع السوري ... التفاصيل
المزيد
السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

سورية الحدث نشرت إحدى قنوات التلفزة التركية تحقيقاً واسعا لظاهرة اقتران الأتراك بنازحات سوريات في زواج ثاني. وجاء فيهوفق تقرير عن رابطة حقوق الإنسان أن 80بالميه من السوريات الذين اضطروا لمغادرة بلادهم من نساء وأطفال هربا من بطش الإرهاب (داعش واع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS