أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن المطلقات أكثر عرضة بنسبة 47% للوفاة المبكرة.

ووجدت الدراسة أن الانفصال عن الزوج يزيد من خطر الوفاة مبكرا بسبب احتمال البدء بالتدخين وعدم ممارسة الرياضة.

ويعتقد الباحثون أن المنفصلين يعتمدون هذه العادات السيئة كنتيجة لعدم الرضى عن الحياة، وتشير أبحاث سابقة إلى أن المنفصلين أكثر عرضة للموت المبكر بسبب عدم وجود زوج يدفع للتقيد بأنماط حياة صحية.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور كايل بوراسا، من جامعة أريزونا: «من نواح عديدة، عندما تنتهي العلاقات، نفقد تلك السيطرة الاجتماعية الهامة لسلوكنا الصحي».

ويرى الباحثون أن الدراسات المستقبلية يجب أن تركز على كيفية تغير النظام الغذائي واستهلاك المشروبات الكحولية عند الطلاق أو الانفصال.

وأكد بوراسا أن الأرامل والذين تزوجوا للمرة الثانية، هم الأكثر عرضة لتتبع سلوكيات صحية سيئة، لذلك فإن الهدف الأساسي هو البحث عن طرق تساعدهم في تحسين صحتهم على المدى الطويل.

وأشار بوراسا إلى أن الشعور بالرضى عن الحياة يربط بين الطلاق ومستويات النشاط البدني، لذلك فإن محاولة إيجاد طرق فعالة لمعالجة المشاعر يمكن أن يحسن الصحة الجسدية، ويساعد الأشخاص على فهم تجاربهم بشكل جيد، ما يسمح لهم بالمضي قدما بدلا من التعايش مع المشاعر السلبية الناجمة عن الطلاق.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
844
2018-06-02 10:32 PM
دراسة : الطلاق يرفع معدل الوفاة المبكرة لدى النساء 50%
معدل النمو الاقتصادي في سورية هو الأعلى عالمياً خلال 2019

معدل النمو الاقتصادي في سورية هو الأعلى عالمياً خلال 2019

توقعت مجلة «الإيكونومست» البريطانية أن يبلغ معدل النمو الاقتصادي في سورية 9,9 % خلال العام 2019، في مؤشر هو الأعلى عالمياً.وحسب المجلة، فإن قائمة الدول المتوقع تحقيقها أعلى نسب في النمو تضم بنغلادش بواقع (7.9%)، وبوتان (7.4%)، والهند (7.4%)، ورواندا& ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS