أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


قال الدكتور عمار الأسد، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السوري، إن هناك تطابق ورؤية مشتركة بين بيونغ يانغ ودمشق في الكثير من القضايا الدولية والإقليمية.


وأضاف نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، يوم أمس الاثنين 4 يونيو/حزيران، أنه في ظل تلك العلاقات الجيدة بين كوريا الشمالية وسوريا والتوافق في الكثير من القضايا الدولية، فليس مستغربا أن نرى الرئيس كيم جونغ أون في دمشق أو الرئيس بشار الأسد في بيونغ يانغ.


وتابع الأسد، رغم تلك التصريحات التي تؤكد متانة العلاقة بين البلدين، إلا أنه لم يصدر بيان رسمي من الرئاسة السورية يؤكد تلك الزيارة أو يعلق عليها ولم يقم بنفيها، وهو الأمر الذي يعني أن علاقات البلدين في أعلى مستوياتها، فلم تكد تنتهي مدة السفير الكوري الشمالي في دمشق حتى سارعت بيونغ يانغ بإرسال أوراق اعتماد سفيرها الجديد في دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن الرئيس السوري بشار الأسد سيجري زيارة إلى بيونغ يانغ للقاء رئيس البلاد كيم جونغ أون، فيما لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، وذلك وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.


وأشارت الوكالة إلى إن "الأسد تسلم مؤخرا أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية مون جونغ نام، قائلا حينها: "يرحب العالم بالتطورات الإيجابية الأخيرة في كوريا الشمالية، والتي تأتي نتيجة للقيادة الحكيمة لفخامة كيم جونغ أون. أنا أثق بقدرته على تحقيق النصر في النهاية، وتوحد الكوريتين من دون أي فشل".


وذكرت أن الأسد أشار في كلمته إلى العلاقات التاريخية بين كوريا الشمالية وسوريا والتي أسس لها الرئيسان كيم سونغ وحافظ الأسد، مضيفا: "الحكومة السورية ستدعم جميع السياسات التي تتبناها القيادة في كوريا الشمالية، إلى جانب تطويرها وتحسينها".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
319
2018-06-04 2:46 PM
برلماني سوري يوضح حقيقة زيارة الأسد لكوريا الشمالية
ما حقيقة اختلاس 100 مليون ليرة في مصرف سورية المركزي ؟!

ما حقيقة اختلاس 100 مليون ليرة في مصرف سورية المركزي ؟!

سورية الحدث _ خاص  اعرب مصرف سورية المركزي عن استغرابه لقيام بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بتناقل خبر حول قيام محاسب لدى المصرف باختلاس أكثر من 100 مليون ل.س، ويأسف لإعادة نشر  هذه الأخبار التي تعود إلى سنوات سابقة حين قا ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS