أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قالت مصادر قريبة من حزب الله إن قوات الحزب انسحبت من منطقة القصير بريف حمص الغربي بعد خمس سنوات من استعادتها من المجموعات المسلحة إلى سيطرة الدولة السورية . ونقلت صفحات فيسبوكية عن المراسل الحربي للواء "الإمام الحسين"، حسين حسني، الثلاثاء 5 حزيران، أن "مجاهدي شباب المقاومة الإسلامية في لبنان انسحبوا من القصير بعد انتهاء مهمتهم على امتداد السلسلة اللبنانية الشمالية". 

وقال المراسل إن "الفرقة 11" في الجيش السوري حلت مكانه كدعم لقوات حرس الحدود.

وأشار المراسل الحربي إلى اتفاق يقضي بانسحاب "حزب الله" من مناطق إلى جانب القصير، دون أن يحددها بالاسم.

من جانبها نقلت قناة الميادين عن مصادر خاصة لم تسمها أن "اتصالات أفضت إلى تسلّم الفرقة 11 في الجيش السوري نقاط انتشار الوحدة الروسية في ريف القصير بمحافظة حمص"، بينما لم يعلن "حزب الله" انسحابه بشكل رسمي من القصير.

وتشكل مدينة القصير والمعركة التي دارت فيها ربيع عام 2013، رمزية كبيرة لـ"حزب الله"، والذي استعرض قواته فيها، في تشرين الثاني 2016.

وتأتي التطورات الحالية بعد سيطرة الجيش السوري على مساحات واسعة من الأراضي السورية، آخرها الغوطة الشرقية وريف حمص الشمالي، ووجود فائض من القوات التي بات من الممكن أن تنتشر في المناطق التي ساعد الحزب في تحريرها سابقاً وعلى رأسها القصير . حيث كان الحزب قد أعلن في أكثر من مرة نيته المغادرة حين تسمح الظروف بذلك.

ويشارك "حزب الله" في القتال إلى جانب الجيش السوري منذ عام 2012،حيث كان شقيق الدم للجيش السوري، وقدم المئات من الشهداء والجرحى في معارك على امتداد الجغرافيا السورية.

وتعتبر القصير أولى المدن التي تم تحريرها من الفصائل المسلحة عام 2013 ، حيث كان تحريرها نقطة فاصلة في الحرب السورية ، وبداية لانطلاق العمليات الهجومية للجيش السوري وحلفائه، والتي كان الانتصار فيها مقدمة لعشرات الانتصارات اللاحقة في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيمات المسلحة بما فيها تنظيمي "النصرة" و"داعش" الإرهابيين.


وتعد القصير من المدن الكبيرة في محافظة حمص، وتتبع لها أكثر من 80 قرية وبلغ عدد سكان المنطقة  969 ألف نسمة، وفق "إحصاء 2011".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
214
2018-06-06 10:16 AM
ما هي حقيقة انسحاب ‘‘حزب الله‘‘ من القصير
ما حقيقة اختلاس 100 مليون ليرة في مصرف سورية المركزي ؟!

ما حقيقة اختلاس 100 مليون ليرة في مصرف سورية المركزي ؟!

سورية الحدث _ خاص  اعرب مصرف سورية المركزي عن استغرابه لقيام بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بتناقل خبر حول قيام محاسب لدى المصرف باختلاس أكثر من 100 مليون ل.س، ويأسف لإعادة نشر  هذه الأخبار التي تعود إلى سنوات سابقة حين قا ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS