أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلن المهاجم  الارجنتيني جونزالو هيجوين يوم امس إن الأرجنتين ألغت آخر مبارياتها الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا والتي كانت مقررة يوم السبت المقبل أمام منتخب  الكيان الإسرائيلي في القدس المحتلة.

 

وأضاف هيجوين في مقابلة مع شبكة "ئي.اس.بي.إن": "لقد فعلوا اخيرا الشيء الصحيح" مؤكدا التقارير التي أشارت إلى ان المباراة أُلغيت بسبب ضغوط سياسية.
وكان من المقرر ان تكون المباراة التي ستقام في استاد تيدي كوليك في مدينة القدس المحتلة الاخيرة للارجنتين قبل انطلاق مشوارها في نهائيات كأس العالم حيث ستواجه ايسلندا في 16 حزيران الجاري.
وكانت المباراة أمام منتخب كيان الاحتلال استدعت انتقادات من قبل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي حث الجماهير مطلع الأسبوع الحالي على حرق قمصان وصور المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي لو خاض المباراة.
وكتب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة إلى نظيره الارجنتيني كلاوديو تابيا الأسبوع الماضي يتهم كيان الاحتلال الإسرائيلي باستغلال المباراة ”كأداة سياسية“.
ويقع الاستاد الذي كان سيستضيف المباراة في القدس الغربية ويريد الفلسطينيون الجزء الشرقي عاصمة لهم ضمن دولة مستقبلية تشمل قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة .
الى ذلك رحب الفلسطينيون بالغاء المباراة باعتباره انتصارا لهم.
وأثنى الرجوب في لقاء مع تلفزيون فلسطين اليوم على قرار الاتحاد الارجنتيني إلغاء المباراة، وأكد بأنه سيتم التوجه لبعثة الأرجنتين في فلسطين لتقديم الشكر لها، مثنيا على دور جماهير ولاعبي الارجنتين، وكذلك برلمانيين وسياسيين أرجنتينيين وقفوا معنا لمنع إقامة المباراة.
واعتبر أن إلغاء المباراة صفعة لحكومة كيان الاحتلال التي سعت لاقامة المباراة في القدس، إلا أن المنتخب الأرجنتيني وميسي بصفته ايقونة رياضية صفعوا نتنياهو برفضهم إقامة المباراة.
وأشار الرجوب إلى إصرار حكومة الاحتلال الإسرائيلية على استقدام المنتخب الأرجنتيني بشكل رياضي، ولكنه في الحقيقة هو مضمون سياسي لنقل رسالة للعالم بأن الأمور طبيعية بوجود ميسي كأيقونة، خاصة أن المباراة تقام لمناسبة مرور 71 عاما على إقامة الكيان الاسرائيلي حيث تستخدم سلطات الاحتلال الرياضة للتغطية على جرائمها وتنكرها لحقوق الإنسان والشرعية الدولية ولوائح الفيفا.
وقال: من جانبنا كرياضيين مدعومين بعمقنا العربي والإسلامي، وما قامت به جماهير الأرجنتين ولاعبوها، وإلغاء استقبال البابا لمنتخب الأرجنتين، كل ذلك أثمر وتم إلغاء المباراة.
وأضاف: إرادة القيم والأخلاق ورسالة الرياضة انتصرت اليوم، وتم رفع الكرت الأحمر بوجه إسرائيل بإلغاء هذه المباراة.
من جهته قال عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى الفلسطيني للشباب والرياضة على صفحته على "فايسبوك" عقب انتشار نبأ الغاء اللقاء ”ابارك لفلسطين هذا الانتصار الرياضي الكبير والضربة القاسية للاحتلال. ونشكر كل الأحرار من الرياضين ومن وقف معنا بإلغاء لقاء منتخب الأرجنتين والاحتلال بالقدس".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
261
2018-06-06 11:14 AM
الغاء مباراة كرة القدم بين الأرجنتين وكيان الاحتلال في القدس
منتخب سورية يخسر أمام نظيره الأسترالي 2-3 في نهائيات آسيا لكرة القدم

منتخب سورية يخسر أمام نظيره الأسترالي 2-3 في نهائيات آسيا لكرة القدم

فاز منتخب أستراليا على نظيره سوريا، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد خليفة بن زايد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية في كأس أمم آسيا 2019.احرز  اهداف المباراة لسوريا عمر خرببين وعمر السومة ف ... التفاصيل
المزيد
صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم أميركية بجمال عربي اكتسبت عارضة اللياقة البدنية الأميركية جين سلتر شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جذبت الانتباه إليها بجمالها العربي، المتمثل في شعرها الداكن وملامحها   العربية، بما يجعل البعض لا يص ... التفاصيل
المزيد
وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

توفي شخصان وأصيب شخص ثالث جراء اصطدام سيارة نوع فان بشاحنة على طريق عام الحسكة القامشلي.وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن سيارة نوع فان مغلقة اصطدمت بسيارة شاحنة عند منطقة تل عربيد 60 كم شمال مدينة الحسكة ما أدى إلى وفاة سائق السيارة المغلقة وشخص آخر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS