أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

وجد علماء يابانيون أن النوم لفترات قصيرة أو طويلة جدا يزيد من خطر الإصابة بالخرف والوفاة المبكرة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

وشملت الدراسة التي نشرها الباحثون في مجلة “Journal of the American Geriatrics Society” الأمريكية، 1517 شخصا تمت مراقبة حالتهم الصحية وعاداتهم اليومية لمدة 10 سنوات. وأصيب خلال هذه المدة 294 من المتطوعين بالخرف، كما توفي 282 منهم.

وأظهرت نتائج البحث، بعد أخذ عامل السن والجنس، أن معدلات الإصابة بالخرف والوفيات كانت أعلى لدى الأشخاص الذين كانوا ينامون في اليوم أقل من خمس ساعات أو أكثر من 10 ساعات، مقارنة مع أولئك الذي كانوا ينامون بين 6 و10 ساعات يوميا.

وعلى الرغم من ذلك، يشير العلماء إلى أن النشاط البدني المرتفع لدى كبار السن يعوض عن الأثر السلبي لعدم الامتثال لساعات نوم معينة، ويجنب المسنين أمراض الشيخوخة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
939
2018-06-09 11:12 AM
 مخاطر النوم لفترات طويلة؟
تحذير النوم لأكثر من 8 ساعات كل ليلة يعرضكم للوفاة !

تحذير النوم لأكثر من 8 ساعات كل ليلة يعرضكم للوفاة !

فجرت دراسة بريطانية حديثة مفاجأة مثيرة للغاية بإعلانها أن الناس الذين ينامون أكثر من 8 ساعات كل ليلة يكونون أكثر عرضة لخطر الوفاة في سن صغيرة!وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال تلك الدراسة التي أجروها في جامعة كيل أن مَن يخصصون وقتاً لل ... التفاصيل
المزيد
لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لم تشكك لمياء عاصي وهي وزيرة سابقة، في حسن نوايا الحكومة حيث أكدت أنها لا تشكك بالنوايا الطيبة لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد، إلا أن حملات مكافحة الفساد ولو حملت نوايا طيبة بأفضل أحوالها تجعل حياة المواطن أكثر كلفة وأقل عدالة، وعلى الرغم من أنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS