أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

وجد علماء يابانيون أن النوم لفترات قصيرة أو طويلة جدا يزيد من خطر الإصابة بالخرف والوفاة المبكرة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

وشملت الدراسة التي نشرها الباحثون في مجلة “Journal of the American Geriatrics Society” الأمريكية، 1517 شخصا تمت مراقبة حالتهم الصحية وعاداتهم اليومية لمدة 10 سنوات. وأصيب خلال هذه المدة 294 من المتطوعين بالخرف، كما توفي 282 منهم.

وأظهرت نتائج البحث، بعد أخذ عامل السن والجنس، أن معدلات الإصابة بالخرف والوفيات كانت أعلى لدى الأشخاص الذين كانوا ينامون في اليوم أقل من خمس ساعات أو أكثر من 10 ساعات، مقارنة مع أولئك الذي كانوا ينامون بين 6 و10 ساعات يوميا.

وعلى الرغم من ذلك، يشير العلماء إلى أن النشاط البدني المرتفع لدى كبار السن يعوض عن الأثر السلبي لعدم الامتثال لساعات نوم معينة، ويجنب المسنين أمراض الشيخوخة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
980
2018-06-09 11:12 AM
 مخاطر النوم لفترات طويلة؟
مصرف سورية المركزي: تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض المتوسطة والصغيرة

مصرف سورية المركزي: تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض المتوسطة والصغيرة

تماشيا مع القرارات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لإطلاق العملية الإنتاجية وإيجاد البيئة التشريعية المناسبة للتوسع بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وبناء على ما تم اقراره في لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية برئاسة مجلس الوزراء أعلن مصرف سورية المركزي عن ... التفاصيل
المزيد
للمرة الأولى ميسي ورونالدو غائبان عن الكلاسيكو  منذ سنوات

للمرة الأولى ميسي ورونالدو غائبان عن الكلاسيكو منذ سنوات

أعلن نادي برشلونة غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة 3 أسابيع عن الملاعب، جراء الإصابة التي تعرض لها أمس السبت خلال مباراة فريقه أمام ضيفه إشبيلية في الأسبوع التاسع من “الليغا”.وبهذه الإصابة، سيغيب ميسي عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجول ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS