أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أصدر البيت الأبيض بياناً، يؤكد فيه حصول “اللقاء العاصف” بين جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبين سفير الكويت في واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية، فقد حفل البيان الذي أصدره البيت الأبيض عن اللقاء بجملة من المفارقات، إذ جاء على لسان “مسؤول رفيع في البيت الأبيض” أن كوشنر والسفير الكويتي “جمعهما لقاء إيجابي للغاية في البيت الأبيض وتبادلا وجهات النظر حول عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وبعد الثلاثين دقيقة التي كانت مجدولة (أصلا)، اضطر جاريد إلى أن يستأذن كي يحضر اجتماعاً غير ذي صلة مع مستشار الأمن القومي جون بولتون، وقد قام جيسون غرينبلات باستكمال الاجتماع مع السفير الكويتي”.


واضاف البيان أن “أي تلميح إلى أن جاريد والسفير لم يكن بينهما ود واحترام متبادل هو تلميح خاطئ. وإضافة إلى ذلك، فإنه ليس صحيحاً أن جاريد قد ألمح (خلال اللقاء) إلى أنه قد تدّخل لحماية الكويت من حصار اقتصادي مشابه للحصار الذي تم فرضه على قطر”.


وقالت الصحيفة: المفارقة الأكبر التي تقترب من كونها فضيحة تكمن في نفي البيت الأبيض معلومة لم ترد نهائياً في نص الخبر الذي نشرته “الراي”، كما أن وكالة الأنباء الكويتية “كونا” حذفتها من الترجمة في الخبر الذي وزعته أمس، فقد جاء في البيان أنه ليس “صحيحاً أن جاريد قد ألمح خلال اللقاء إلى أنه قد تدخل لحماية الكويت من حصار اقتصادي مشابه للحصار الذي تم فرضه على قطر”.


وتابعت: “هذه الفقرة لم ترد نهائياً في خبر “الراي”، أي أن البيت الأبيض نفى معلومة لم ترد في الخبر ولم يصدر أي نفي عن مضمون الخبر المتركز على تباين الموقف من غزة. والسؤال الآن: هل نفى كوشنر معلومة بحثها بشكل خاص مع السفير واعتقد انها تسربت؟ هل نفى معلومة قيل له انها منشورة وهي لم تنشر إذ لم يأت خبر “الراي” بكلمة واحدة عن “حصار الكويت أو قطر”


وكانت “الراي” نشرت الأربعاء الماضي خبرا عن “لقاء عاصف” بين كوشنر والشيخ سالم نقل خلاله كوشنر انزعاج الإدارة الأمريكية من موقف الكويت في مجلس الأمن تجاه مخارج الحلول للأوضاع المتأزمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
190
2018-06-11 9:00 AM
بعد قطر.. حصار اقتصادي على الكويت
الكويت تبدأ ترحيل سوريين مخالفين للقوانين !

الكويت تبدأ ترحيل سوريين مخالفين للقوانين !

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية البدء بتنفيذ قرارات لجنة الإبعاد القاضية بترحيل المقيمين السوريين واليمنيين المخالفين لقوانين البلاد.ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصدر “مطلع”إنه سيتم ترحيل الدفعة الأولى من السوريين المخالفين الذين يقبعون في سجون الإب ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم 12 للعام 2018

الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم 12 للعام 2018

الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم 12 للعام 2018، القاضي بمنح موفدي البعثات العلمية مدة ستة أشهر، من أجل استكمال إجراءات تعيينهم إذا حصلوا على المؤهل العلمي المطلوب منهم في قرار إيفادهم بعد تاريخ 15/3/2011 وقبل صدور هذا المرسوم التشريعي في الحا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS