أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

كلفت وزارة الإدارة المحلية والبيئة محافظة ريف دمشق تسليم المنشآت الصناعية لأصحابها بالتنسيق مع الجهات المعنية في مناطق الغوطة الشرقية من أجل إعادة إقلاعها وتقديم التسهيلات للصناعيين في المناطق الصناعية (فضلون وحوش بلاس والسبينة) ومنحهم براءة ذمة وتأجيل السداد لفترة محددة أو بالتقسيط .

ودعت الوزارة خلال اجتماع ضم ممثلين عن وزارة الصناعة ومحافظة ريف دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها والمصالح العقارية والمدينة الصناعية بعدرا والمناطق الصناعية إلى العمل على توحيد الجهود مع القطاع الخاص باعتباره شريكا حقيقيا في عملية البناء والإسراع في إجراءات تسوية مخالفات البناء في المنشآت الصناعية القائمة التي تنطبق عليها شروط التسوية وتسهيل إجراءات منح التراخيص الإدارية.

كما كلفت الوزارة غرفة صناعة دمشق وريفها جرد المنشآت الصناعية القائمة التي تحتاج إلى تسوية مخالفات البناء للحصول على الترخيص الإداري وموافاة محافظة ريف دمشق بها وإعداد تقرير مفصل عن التجمعات الصناعية العشوائية المحققة لشروط البلاغ رقم (4) للعام 2017 وجرد باقي التجمعات الصناعية العشوائية الجديدة والتي تحقق اشتراطات البلاغ وإعادة النظر بنظام ضابطة البناء الخاص بالمناطق الصناعية المحدثة وفق البلاغ المذكور.

وطلبت الوزارة من محافظة ريف دمشق اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع توسع المخطط التنظيمي لمدينة يبرود في الاستثمار ولحظ منطقة صناعية جديدة فيه تؤمن مساحات كافية لإشادة معامل كبيرة والتعاون المشترك بين وزارة الصناعة وغرفة صناعة دمشق وريفها لافتتاح دورات تأهيل وتدريب للمهنيين واستثمار وزارة الصناعة المقاسم الملحوظة على المخططات التنظيمية والتفصيلية للمدن الصناعية لإقامة مراكز ومعاهد تدريب مهنية.

وتم تكليف المدينة الصناعية بعدرا طرح مشروع تأمين وسائل النقل من دمشق إلى المدينة الصناعية وبالعكس للاستثمار من قبل القطاع الخاص والعمل على دراسة خيارات ووضع رؤى لاستثمار المنطقة السكنية بالمدينة وإعداد نظام استثمار خاص بها ومتابعة مشروع تزويد المدينة الصناعية بخط غاز طبيعي.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
88
2018-06-12 1:20 PM
 وزارة الإدارة المحلية تكلف محافظة ريف دمشق بتسليم المنشآت الصناعية لأصحابها
وزارة النفط تشرح آلية العمل بالبطاقة الذكية للآليات العاملة على البنزين

وزارة النفط تشرح آلية العمل بالبطاقة الذكية للآليات العاملة على البنزين

هي بطاقة ذكية تصدر عن مشروع أتمتة توزيع المشتقات النفطية وغيرها من المواد والخدمات على الآليات والعائلات العائد لوزارة النفط والثروة المعدنية – شركة محروقات في الجمهورية العربية السورية وذلك عبر مراكز الخدمة المؤقتة والدائمة التي يتم تشغيلها من قبل ا ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
المشافي الجامعية جاهزة لعيد الأضحى

المشافي الجامعية جاهزة لعيد الأضحى

أعلن معاون وزير التعليم العالي للشؤون الطبية حسن الجبه جي أن المشافي الجامعية في جهوزية تامة لتقديم الخدمات الطبية خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك على مدار الساعة، في أقسام الإسعاف والعناية المشددة والحواضن والأطفال وغرف العمليات في جميع المشافي بغ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS