أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ينفي ما نسب له من كلام حول "دعم الثورة السورية"، ويقول إن حماس لم تكن يوماً على عداء مع "النظام السوري"، ويكشف عن أن العلاقة بين الحركة ودمشق لم تقطع، ويقول إن حماس تتوجه الآن لعلاقات قوية مع مصر، في وقت تحافظ فيه على علاقات قوية مع قطر وإيران، ويشدد على أن إيران دولة محورية مهمة وعلاقة حماس معها في مرحلة مميزة ومتقدمة.

أوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن ما نسب له من كلام حول "دعم الثورة السورية، غير دقيق"، وأن حماس "لم تكن يوماً في حالة عداء مع النظام السوري".

وقال هنية في تصريح له لوكالة "سبوتنيك" إن "النظام السوري وقف إلى جانب حماس في محطات مهمة، وقدم لها الكثير، كما الشعب السوري العظيم"، مشيراً إلى أن "الحركة لم تقطع العلاقة مع سوريا، لكن الكثير من الظروف الموضوعية أدت إلى شكل العلاقة الحالي".

وشدد هنية على أن "سوريا دولة شقيقة، وقف شعبها ونظامها دوماً بجانب الحق الفلسطيني"، متابعاً أن "كل ما أرادته حماس أن تنأى بأنفسها عن الإشكالات التي تجري في الداخل السوري".

وأكد أن "ما جرى في سوريا تجاوز الفتنة إلى تصفية حسابات دولية وإقليمية"، متمنياً أن "ينتهي هذا الاقتتال، وأن يعود الأمن والاستقرار والسلم الأهلي إلى سوريا وأن تعود إلى دورها الإقليمي القومي".

وعن علاقة حركة حماس بمصر، قال هنية إن "العلاقة مع مصر استراتيجية بغض النظر عن طبيعة النظام الحاكم فيها"، منوهاً أن حماس "في الوقت الذي تتجه فيه لعلاقات قوية مع مصر، تحافظ على علاقات قوية مع قطر وإيران".

وأضاف أن "إيران دولة محورية مهمة في المنطقة، وعلاقة حماس معها تكتسب بعداً استراتيجياً"، لافتاً إلى أن "طهران قدمت الكثير لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

وأكد هنية أن "حركة حماس تتقاطع مع طهران في ما يتعلق بالشأن الفلسطيني في الرؤية والوجهة"، مصرحاً أن "العلاقة مع إيران اليوم في مرحلة مميزة ومتقدمة".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
796
2018-06-12 5:58 PM
 هنية: لم نكن في حالة عداء مع النظام السوري وهو وقف معنا وقدم لنا الكثير..!
تحضيرات ملتقى مدراء التسويق والمبيعات السوري الثاني

تحضيرات ملتقى مدراء التسويق والمبيعات السوري الثاني

 دمشق - فراس قصقص  تقيم الجمعية السورية للتسويق وبرعاية السيدة ريمه محمد رشدي قادري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع الاتحاد السوري لشركات التأمين وعدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية. فعاليات *ملتقى مدراء التسويق وا ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
للمرة الأولى ميسي ورونالدو غائبان عن الكلاسيكو  منذ سنوات

للمرة الأولى ميسي ورونالدو غائبان عن الكلاسيكو منذ سنوات

أعلن نادي برشلونة غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة 3 أسابيع عن الملاعب، جراء الإصابة التي تعرض لها أمس السبت خلال مباراة فريقه أمام ضيفه إشبيلية في الأسبوع التاسع من “الليغا”.وبهذه الإصابة، سيغيب ميسي عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجول ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS