أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ينفي ما نسب له من كلام حول "دعم الثورة السورية"، ويقول إن حماس لم تكن يوماً على عداء مع "النظام السوري"، ويكشف عن أن العلاقة بين الحركة ودمشق لم تقطع، ويقول إن حماس تتوجه الآن لعلاقات قوية مع مصر، في وقت تحافظ فيه على علاقات قوية مع قطر وإيران، ويشدد على أن إيران دولة محورية مهمة وعلاقة حماس معها في مرحلة مميزة ومتقدمة.

أوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن ما نسب له من كلام حول "دعم الثورة السورية، غير دقيق"، وأن حماس "لم تكن يوماً في حالة عداء مع النظام السوري".

وقال هنية في تصريح له لوكالة "سبوتنيك" إن "النظام السوري وقف إلى جانب حماس في محطات مهمة، وقدم لها الكثير، كما الشعب السوري العظيم"، مشيراً إلى أن "الحركة لم تقطع العلاقة مع سوريا، لكن الكثير من الظروف الموضوعية أدت إلى شكل العلاقة الحالي".

وشدد هنية على أن "سوريا دولة شقيقة، وقف شعبها ونظامها دوماً بجانب الحق الفلسطيني"، متابعاً أن "كل ما أرادته حماس أن تنأى بأنفسها عن الإشكالات التي تجري في الداخل السوري".

وأكد أن "ما جرى في سوريا تجاوز الفتنة إلى تصفية حسابات دولية وإقليمية"، متمنياً أن "ينتهي هذا الاقتتال، وأن يعود الأمن والاستقرار والسلم الأهلي إلى سوريا وأن تعود إلى دورها الإقليمي القومي".

وعن علاقة حركة حماس بمصر، قال هنية إن "العلاقة مع مصر استراتيجية بغض النظر عن طبيعة النظام الحاكم فيها"، منوهاً أن حماس "في الوقت الذي تتجه فيه لعلاقات قوية مع مصر، تحافظ على علاقات قوية مع قطر وإيران".

وأضاف أن "إيران دولة محورية مهمة في المنطقة، وعلاقة حماس معها تكتسب بعداً استراتيجياً"، لافتاً إلى أن "طهران قدمت الكثير لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

وأكد هنية أن "حركة حماس تتقاطع مع طهران في ما يتعلق بالشأن الفلسطيني في الرؤية والوجهة"، مصرحاً أن "العلاقة مع إيران اليوم في مرحلة مميزة ومتقدمة".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
753
2018-06-12 5:58 PM
 هنية: لم نكن في حالة عداء مع النظام السوري وهو وقف معنا وقدم لنا الكثير..!
ضابط روسي: الجيش العربي السوري اكتسب خبرات لا تقدّر بثمن

ضابط روسي: الجيش العربي السوري اكتسب خبرات لا تقدّر بثمن

كشف العقيد غينادي شيفتشينكو لصحيفة “كراسنايا زفيزدا”لسان حال وزارة الدفاع الروسية، أن المستجدات العسكرية الأخيرة أدّت إلى تقليل خسائر الجيش السوري في الأرواح، حيث تم، على سبيل المثال، تغيير أسلوب استخدام المدفعية، مشيرا إلى أن المقاتلين السوريين اكتس ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لم تشكك لمياء عاصي وهي وزيرة سابقة، في حسن نوايا الحكومة حيث أكدت أنها لا تشكك بالنوايا الطيبة لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد، إلا أن حملات مكافحة الفساد ولو حملت نوايا طيبة بأفضل أحوالها تجعل حياة المواطن أكثر كلفة وأقل عدالة، وعلى الرغم من أنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS