أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد الاجتماع الثنائي الذي دام 45 دقيقة، مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أونغ، أن "اللقاء كان جيدا جدا".


وصرح ترامب عقب الاجتماع الثنائي بأن لديه "علاقات ممتازة" مع زعيم كوريا الديمقراطية.

وأكد ترامب، قبيل بدء الاجتماع الموسع، أنه سيحل بالعمل مع كيم "مشكلة كبيرة، معضلة كبيرة".

ترامب وكيم يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة لنتائج لقائهما


وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم تؤكد التقدم المحرز في المفاوضات بينهما والالتزام بمواصلتها.

وقال ترامب عقب توقيع الوثيقة إن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ستفاجآن العالم بنتائج القمة المحرزة، مضيفا أن الوثيقة الموقعة "شاملة ومهمة للغاية".

ووعد الرئيس الأمريكي بتطوير العلاقات الأمريكية-الكورية الشمالية سريعا، قائلا: "خلال قمتي مع كيم نشأ بيننا رابط خاص ومستعد لاستقبال كيم في البيت الأبيض"!

من جانبه، أعرب الزعيم الكوري الشمالي عن شكره لترامب، قائلا: "توقيع هذه الوثيقة التاريخية... يعلن عن بداية جديدة، وتغييرات كبيرة".

والتقى ترامب وكيم اليوم في فندق كابيلا داخل جزيرة سينتوس، وتصافحا أمام عدسات الكاميرا، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة في أول لقاء لهما وُصف بـ "التاريخي".

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع رئيس أمريكي بزعيم كوري شمالي وجها لوجه، بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

ويمثل هذا الاجتماع تحولا كبيرا في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اللتين تبادلتا حربا كلامية خلال الأعوام الماضية.

 

المصدر: وكالات


شبكة سورية الحدث

0 1 0
687
2018-06-12 8:41 PM
ترامب وكيم يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة لنتائج لقائهما
غرفة صناعة حلب وجامعة ايبلا الخاصة توقعان مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الخبرات

غرفة صناعة حلب وجامعة ايبلا الخاصة توقعان مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الخبرات

وقعت غرفة صناعة حلب وجامعة ايبلا الخاصة اليوم مذكرة تفاهم تهدف إلى الربط الوثيق بين الجامعة بكل أقسامها ومكوناتها والقطاع الصناعي بما يخدم عملية التنمية المستدامة.كما تهدف المذكرة التي تم توقيعها في مقر غرفة صناعة حلب إلى الاستفادة من البحث العلمي في ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لم تشكك لمياء عاصي وهي وزيرة سابقة، في حسن نوايا الحكومة حيث أكدت أنها لا تشكك بالنوايا الطيبة لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد، إلا أن حملات مكافحة الفساد ولو حملت نوايا طيبة بأفضل أحوالها تجعل حياة المواطن أكثر كلفة وأقل عدالة، وعلى الرغم من أنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS