أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

سورية الحدث 

طالب النائب في مجلس الشعب السوري نبيل صالح بإلغاء ما أسماها مهنة أو اختصاص الحاجب في الجيش.

    وقال “صالح” في مداخلة له خلال جلسة مجلس الشعب (نشرها على صفحته على فيسبوك): “مازالت مهنة أو قل “اختصاص الحاجب” موجودة في مؤسستنا العسكرية، حيث تهدر طاقات بعض جنودنا وترهن حياتهم لتقديم الشاي والقهوة والعمل كأوفس بوي عند سادتهم ، وهذا اختصاص لم يعد موجودا في الجيوش الحديثة، وإنما يقوم به مستخدمون مدنيون”،متمنياً على قيادة الجيش إلغاء هذا الاختصاص غير المختص من أعمال الجيش وتوجيه طاقات كامل أفراد الجيش للدفاع عن سيادة الوطن ومجد الأمة.

إلى ذلك عبر “صالح” عن اعتراضه أيضاً على ما قال إنه استخدام الجنود السوريين كمرافقة لنساء الضباط وأولادهم، وقال: ” مثّل الجيش الأسطوري السوري شرفنا وعزتنا، وكان الفادي والمنقذ من الضلال، لهذا التف الشعب حوله ومنحوه أولادهم كي يكونوا من تعداد جنوده وليس كي يستخدمهم بعض السادة الضباط كمرافقين لنسائهم وأولادهم، حيث بتنا نرى العديد منهم في المطاعم والشواطئ والأسواق، فتحول الأمر من خدمة للعلم إلى خدمة الفوضى.

وطالب “صالح” حصر المرافقة بالقادة الكبار دون حاشيتهم لأن مثل هذه المظاهر باتت تثير شجن أسر الجنود والشهداء على حد قوله.

وذكر “صالح” أن رئيس المجلس حمودة الصباغ احتج على استخدامه لفظة الفوضى في معرض حديثه عن الحراس المرافقين لعائلات الضباط في الأماكن العامة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
736
2018-06-12 9:22 PM
نائب سوري يطالب بإلغاء اختصاص “حاجب” في الجيش!!
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

في موقف تركي جديد يضاف الى مواقف سابقة رافضة لعملية عسكرية سورية في ادلب قال مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ياسين أكتاي، إن بلاده لن تسمح للجيش السوري بشن هجوم عسكري على إدلب شمال غرب سوريا، متحدثاً عن جهود لتجنيب المحافظة الهجمات ضدها، نقلت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS