أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أكدت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم الخميس اجتماعاً لإجراء مشاورات عاجلة بخصوص هجوم التحالف العربي بقيادة السعودية على ميناء الحديدة اليمني.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن دبلوماسيين قولهم إن الجلسة ستعقد في الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش بطلب من بريطانيا، وستكون ثاني اجتماع لمجلس الأمن خلال الأسبوع الجاري حول مستجدات الأزمة اليمنية.

وحذرت وزارة الخارجية الروسية من حصول كارثة في حال اقتحام قوات تحالف النظام السعودي ميناء الحديدة في اليمن مؤكدة أنه سيؤثر أيضا على تسوية الوضع في البلاد.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة سبوتنيك: إن “اقتحام القوات الموالية للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي لميناء الحديدة سيسبب كارثة لليمن ويضر بتسوية الوضع في البلاد”.

وأضافت: إنه “في حال أدى القتال في اليمن إلى إغلاق قناة الإمداد بالمواد الطبية ومواد المعيشة الأساسية التي يوفرها ميناء الحديدة فإن المدنيين في اليمن سيكونون على حافة الموت”.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
747
2018-06-14 10:50 AM
اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث هجوم التحالف العربي على الحديدة في اليمن
ضابط روسي: الجيش العربي السوري اكتسب خبرات لا تقدّر بثمن

ضابط روسي: الجيش العربي السوري اكتسب خبرات لا تقدّر بثمن

كشف العقيد غينادي شيفتشينكو لصحيفة “كراسنايا زفيزدا”لسان حال وزارة الدفاع الروسية، أن المستجدات العسكرية الأخيرة أدّت إلى تقليل خسائر الجيش السوري في الأرواح، حيث تم، على سبيل المثال، تغيير أسلوب استخدام المدفعية، مشيرا إلى أن المقاتلين السوريين اكتس ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

في موقف تركي جديد يضاف الى مواقف سابقة رافضة لعملية عسكرية سورية في ادلب قال مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ياسين أكتاي، إن بلاده لن تسمح للجيش السوري بشن هجوم عسكري على إدلب شمال غرب سوريا، متحدثاً عن جهود لتجنيب المحافظة الهجمات ضدها، نقلت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS