أخرالأخبار
سورية الحدث

قص أهالي مرج السلطان في الغوطة الشرقية شريط عودة الأهالي إلى قراهم، فعلى الرغم من الدمار الكبير الذي خلفته الحرب على تلك المناطق إلا أن سعادة الأهالي لا توصف حتى إن بعض الأسر فضلت البقاء في منازلها رغم أنه لا يتوافر فيها أدنى مقومات العيش.

وأعلن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم عن خطة حكومية تتضمن منح المواطنين مخططات تنظيمية جديدة باعتماد البناء الشاقولي، ضارباً مثلاً بناء مؤلفاً من أربعة طوابق من الممكن زيادة طوابقه إلى ثمانية إذا كان الطريق أمامه بعرض كاف.

وعلى هامش الجولة أكد إبراهيم أنه لن يكون هناك توسع أفقي بالغوطة وكله شاقولي، معلنا أن شركات القطاع العام ستبدأ عملها من اليوم الخميس في تأهيل الطرقات والجسور وأنه سيتم منح كل منطقة ما بين 100 إلى 150 مليون ليرة لدعم البلديات.

وأشار إبراهيم إلى تأهيل المدارس مع إرجاع خطوط النقل خلال أيام، كاشفاً عن خطة إسعافية في المحافظة لمساعدة الأهالي في ترميم منازلهم بالتعاون مع منظمات دولية مانحة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
169
2018-06-20 9:45 PM
محافظ ريف دمشق : البدء بإعادة التأهيل و التوسع العمراني في الغوطة شاقولي فقط
جريمة قتل إمرأة في العقد السادس من العمر في بلدة عسال الورد بريف دمشق

جريمة قتل إمرأة في العقد السادس من العمر في بلدة عسال الورد بريف دمشق

مديرية منطقة يبرود تكشف اللثام عن جريمة قتل إمرأة في العقد السادس من العمر في بلدة عسال الورد وتلقي القبض على القاتل خلال ساعتين .بمتابعة واشراف من قائد شرطة محافظة ريف دمشق تمكنت دورية من مديرية منقطة يبرود بالتنسيق مع ناحية عسال الورد من القاء القب ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS