أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

قال وزير النقل المهندس علي حمود أن “وزارة النقل أطلقت خدمة نظام الحجوزات المالية المركزي في مديرياتها”، مضيفاً “يأتي هذا الإطلاق بعد مرور عام كامل على لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مع مجلس الوزراء وإطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري”.

و أكد حمود أن “المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير برمجيات مديريات النقل وربطها مع قاعدة بيانات مركزية، حيث تم الانتهاء من عملية الربط المتعلقة بالحجوزات المالية على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين”.

وأردف “يأتي ذلك بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها مديريات النقل للمواطنين، ما يسهم في توفير معلومات سريعة وإيصالها إلى مديريات النقل فيما يخص إشارات الحجوز لمالك المركبة، ويخفف من إجراءات الإدخال في مديريات النقل”.

و أوضح وزير النقل أن “نظام الحجوزات يتيح وضع إشارة حجز أو رفعها عن فرد أو (جهة) كما يتيح النظام أيضاً إمكانية وضع عدة حجوزات على فرد واحد أو جهة واحدة تملك عدة مركبات أو مركبة واحدة”.

واشار إلى أن “الهدف من مشروع تطوير برمجيات المديريات وربطها إلى قاعدة بيانات تحسين بيئة العمل في مديريات النقل من خلال تطبيق مبدأ الكوة الواحدة وتخفيض زمن المعاملات وتقليل الأخطاء المحتملة إضافة إلى تبسيط الإجراءات في المديريات، على أن يتم توحيد جميع الخدمات والأنظمة الفرعية ضمن النظام الجديد وتخزين جميع البيانات في قاعدة بيانات مركزية”.

ونوه إلى إن “أهمية المشروع تكمن في تأمين التقارير الكافية للجهات المعنية وراسمي السياسات في وزارة النقل ضمن الصلاحيات المعطاة لكل جهة مستخدمة للنظام، كما سيتيح النظام قنوات اتصال للمواطنين والشركات والمؤسسات الحكومية تمكنه من التواصل مع البيانات الخاصة بهم ومتابعة أعمالهم”.

وتابع حمود “كما يمكّننا المشروع من الربط مستقبلاً مع المشروع الوطني للحجوزات الذي تتابع انجازه وزارة الاتصالات والتقانة ، ووزارة المالية”.

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن عمل وزارة النقل وخطواتها في المشروع الوطني للاصلاح الإداري الذي اطلقه الرئيس بشار الأسد”، وفقاً لما أكد وزير النقل.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
155
2018-06-20 10:23 PM
النقل تطلق خدمة نظام الحجوزات المالية المركزي
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS