أخرالأخبار
سورية الحدث

اتخذت محافظة ريف دمشق جملة من الاجراءات اللازمة ووضعت جميع ورشها الفنية في حالة جهوزية واستنفار يومي للقيام بكل ما يلزم لتسهيل عودة أهالي الغوطة الشرقية الى مناطقهم التي هجروا منها بسبب جرائم التنظيمات الإرهابية.

وذكر نائب محافظ ريف دمشق راتب عدس أن المحافظة خصصت أكثر من 3 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار بالغوطة الشرقية حيث تم البدء بفتح طرقات المناطق المحررة.

واعتبر نائب المحافظ أن عودة الاهالي الى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري مطلع نيسان الماضي تتم وفق الامكانيات وطبيعة كل بلدة وحجم الدمار فيها مع الحرص على سلامة المواطنين عبر تنظيف البلدات من مخلفات الإرهابيين وإزالة الألغام التي زرعوها في كل مكان.

وبحسب عدس بدأت ورشات المحافظة العمل لإعادة الخدمات إلى المناطق التي دمرها الإرهاب من خلال تشكيل لجنة للمتابعة وإجراء الكشوف اللازمة لكل قطاعات البلديات مع العمل على إدخال كل المواد التي يحتاجها الأهالي مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجهيز الكشوف للأعمال الضرورية وتقديم ما هو إسعافي حتى معالجة جميع الصعوبات لتأمين احتياجات المواطنين.

ولفت عدس إلى أنه تم توزيع الأعمال على القطاعات العامة للبدء بإزالة الأنقاض.. منها ما تم البدء به ومنها ما هو في انتظار عودة الأهالي للمباشرة بالأعمال حيث سيبدأ فتح الشوارع وإزالة الردميات والأنقاض منها.

وأضاف عدس: إنه تمت دراسة تأهيل الشبكة الكهربائية و”البدء بها حيث ستشهد الغوطة الشرقية كاملة تحسنا بالكهرباء بشكل كبير” إضافة إلى تأهيل المدارس لتكون موضوعة بالخدمة قبل بدء العام الدراسي بشكل كامل مع تأهيل مبدئي لما يلزم من المدارس لإقامة الدورة الاستثنائية للشهادة الاعدادية حاليا مبينا انه تمت الموافقة على استئجار آليات للنظافة والعمل على إعادة خطوط النقل الداخلي وعودة السرافيس إلى المناطق حال عودة الأهالي.

وبالنسبة لمشاريع الصرف الصحي أكد عدس أنه سيتم وضع كشف لكل المناطق وكل بلدية ستقوم بترميم ما يلزم كما يتم ترميم المراكز الصحية التي لم تشملها موازنة وزارة الصحة من محافظة ريف دمشق إضافة لوضع نقاط طبية مع كادر طبي كامل بالخدمة ريثما يتم الترميم مع تفعيل العيادات الشاملة مشيرا إلى أنه سيتم رفد البلديات بالجرارات وسيارات القمامة التي تم توزيع عدد منها على البلديات.

وفيما يتعلق بالشق الزراعي والثروة الحيوانية أكد عدس العمل على تسهيل اجراءات القروض مع توزيع البذار والحبوب وتقديم الغراس بشكل مجاني لافتا إلى أنه تم تأمين 336 طنا من بذار القمح و 3150 منحة بذار خضار ومحاصيل صيفية إضافة إلى الزراعات الأسرية و 5 الاف غرسة أشجار مثمرة وتسهيل اجراءات منح قروض لشراء الابقار وتأمين الاعلاف واللقاحات اللازمة لدعم الثروة الحيوانية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
160
2018-06-23 10:23 PM
3 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار بالغوطة الشرقية
وزير المالية:مصادر تمويل الموازنة العامة 2019 تعتمد بالكامل على الموارد المحلية والعجز يقدر بحوالي 946 مليار ليرة

وزير المالية:مصادر تمويل الموازنة العامة 2019 تعتمد بالكامل على الموارد المحلية والعجز يقدر بحوالي 946 مليار ليرة

وزير المالية في حديث مطول حول الموازنة : مصادر تمويل الموازنة العامة 2019 تعتمد بالكامل على الموارد المحلية … كتلة الرواتب والأجور للعاملين في القطاع الإداري والمتقاعدين 676.8 مليار ليرةبمعدلات زيادة وأرقام تجاوزت مثيلاتها في السنوات السابقة رسمت الم ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS