أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

يستعد مئات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية للعودة إلى بلادهم، ويرجّج أن تشمل أعداداً إضافية من السوريين الذين شرّدتهم نيران الحرب الدائرة في بلادهم.

وانطلقت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم عملية نقل دفعة من اللاجئين تضم نحو 400 شخص ممن كانوا يقيمون في مخيمات بلدة عرسال عند الحدود اللبنانية- السورية، التي شهدت مناطقها الجبلية الوعرة مواجهات عنيفة بين حزب الله ومسلحي “جبهة النصرة” في صيف العام الماضي، أفضت في نهاية المطاف إلى انسحابهم باتجاه محافظة إدلب في الشمال السوري.

وستتجه الحافلات التي تقل الدفعة الحالية من اللاجئين نحو بلدات القلمون الغربي السورية عبر حاجز وادي حميد وتحت إشراف الجيش اللبناني وفريق تابع لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فيما يتولى جهاز الأمن العام اللبناني مهمة التنسيق الميداني لإتمام هذه العملية.

وكان المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم قد أعلن عن هذه الخطوة، على هامش مشاركته في مؤتمر عن الأمن الإلكتروني أمس الأربعاء.


وهذه هي المرّة الثانية التي يتولى فيها الأمن العام اللبناني عملية نقل جماعية طوعية للاجئين السوريين، حيث سبق أن تمّ نقل نحو 500 لاجئ، في نيسان الماضي، من بلدة شبعا في جنوب شرق لبنان على متن حافلات إلى بلدة بيت جن عند المقلب الشرقي لجبل الشيخ.


وبحسب وزارة الخارجية اللبنانية، فإنّ مفوضية اللاجئين شدّدت على أنها ليست في وارد تشجيع العودة الآن، ولكنها أكدت على أنها “لن تقف في وجه من يريد العودة الطوعية أفراداً أو جماعات”.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
98
2018-06-28 10:28 AM
400 سوري على طريق العودة من لبنان إلى سورية
"إسرائيل" تدفع استراتيجيا ً ثمن أخطائها في سورية

"إسرائيل" تدفع استراتيجيا ً ثمن أخطائها في سورية

خاص _ المهندس ميشيل كلاغاصي   أراد العدو الإسرائيلي من خلال عدوانه الأخير على عدة أهداف سورية وتحديدا ً في مدينة اللاذقية، التعبير عن إمتعاضه ورفضه وغضبه من الاتفاق الروسي – التركي الذي تم التوصل إليه في قمة سوتشي التي جمعت الرئيسين بوتين و ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS