أخرالأخبار
سورية الحدث

كشفت دراسة حديثة أن هناك علاقة قوية بين التدخين والإصابة بالخرف، مشيرة الى ان المدخنين أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بهذا المرض.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الباحث في المركز الطبي الجامعي في هولندا طبيب أمراض الشيخوخة إستر دي برووير قوله أن “كبار السن المدخنين، أكثر عرضة إلى تكلسات حصين المخ، وهو الجزء المسؤول عن تخزين الذاكرة”.
وأضاف ” نحن نعلم أن التكلس في الحصين شائع خاصة مع تقدم العمر، ومع ذلك لم نكن نعرف ما إذا كانت التكلسات في الحصين تتعلق بالوظيفة الإدراكية”.
وأجريت الدراسة على ما يقرب من 2000 ، ووجدت ان الاصابة بمرض الزهايمر يرتبط بأضرار في الحصين، وهي التي تزيد بسبب التدخين والإصابة بمرض السكري.
ويحدث التكلس عندما يمر الجسم بإضراب معين يؤدي إلى تراكم الكالسيوم في أنسجة غير مناسبة لتخزينه، ما يؤدي أحيانا لانسداد في الشرايين، وتكلسات في الكلى، أو في الجزء من الدماغ الذي يسمى الحصين.
يذكر أن تقديرات جمعية الزهايمر الدولية، تفيد بأن الخرف، الذي يعد مرض الزهايمر أكثر أشكاله شيوعا، أصاب قرابة 50 مليون شخص في العالم ومن المتوقع أن يصيب أكثر من 131 مليونا بحلول 2050.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
273
2018-06-29 8:12 PM
دراسة جديدة تكشف عن علاقة التدخين بالخرف؟
التحالف يرتكب مجزرة جديدة في ريف دير الزور الشرقي

التحالف يرتكب مجزرة جديدة في ريف دير الزور الشرقي

جدد “التحالف الدولي” عدوانه على الأراضي السورية وانتهاكاته للقوانين الدولية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” حيث ارتكبت طائراته اليوم مجزرة جديدة قضى خلالها طفلان وامرأتان في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي.وذكرت مصادر أهلية في دير الزور أن طائرات تاب ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
منطقة حوض اليرموك  يعود طلابها لمقاعدهم الدراسية بعد سيطرة داعش عليها لسنوات

منطقة حوض اليرموك يعود طلابها لمقاعدهم الدراسية بعد سيطرة داعش عليها لسنوات

هيثم علي وضع اجتماعي يسير نحو التعافي في منطقة الشجرة وبلداتها التي تحررت من الإرهاب وتنظيم داعش ووضع تعليمي له أهميته وخصوصيته في إعادة الحياة إلى أطفال وطلبة هذه المناطق، وهناك أشواط وإنجازات تم تحقيقها خلال فترات قياسية وفقاً لمديرية تربية در ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS