أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشفت دراسة حديثة أن هناك علاقة قوية بين التدخين والإصابة بالخرف، مشيرة الى ان المدخنين أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بهذا المرض.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الباحث في المركز الطبي الجامعي في هولندا طبيب أمراض الشيخوخة إستر دي برووير قوله أن “كبار السن المدخنين، أكثر عرضة إلى تكلسات حصين المخ، وهو الجزء المسؤول عن تخزين الذاكرة”.
وأضاف ” نحن نعلم أن التكلس في الحصين شائع خاصة مع تقدم العمر، ومع ذلك لم نكن نعرف ما إذا كانت التكلسات في الحصين تتعلق بالوظيفة الإدراكية”.
وأجريت الدراسة على ما يقرب من 2000 ، ووجدت ان الاصابة بمرض الزهايمر يرتبط بأضرار في الحصين، وهي التي تزيد بسبب التدخين والإصابة بمرض السكري.
ويحدث التكلس عندما يمر الجسم بإضراب معين يؤدي إلى تراكم الكالسيوم في أنسجة غير مناسبة لتخزينه، ما يؤدي أحيانا لانسداد في الشرايين، وتكلسات في الكلى، أو في الجزء من الدماغ الذي يسمى الحصين.
يذكر أن تقديرات جمعية الزهايمر الدولية، تفيد بأن الخرف، الذي يعد مرض الزهايمر أكثر أشكاله شيوعا، أصاب قرابة 50 مليون شخص في العالم ومن المتوقع أن يصيب أكثر من 131 مليونا بحلول 2050.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
359
2018-06-29 8:12 PM
دراسة جديدة تكشف عن علاقة التدخين بالخرف؟
المهندس خميس يلغي لجنة دراسة التأمين الصحي

المهندس خميس يلغي لجنة دراسة التأمين الصحي

سورية الحدث _ متابعة  أعاد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، تصويب آلية معالجة ملف قطاع التأمين في سورية، وأوعز بتشكيل لجنة مهمتهادراسة مقترحات تحسين واقع السوق التأميني المحلي، برئاسة رئيس هيئة تخطيط الدولة ، و يشرك فيها ممثل عن القطاع الخاص ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

أوضح مدير تربية دمشق غسان اللحام أن مدرسة هاشم الفصيح عادت للخدمة باستيعاب /250/ طالبة وبدوام صباحي فقط، بعد أن تم تأهيل البنية التحتية وتزويدها بالمستلزمات كافة، وتتابع مديرية التربية ترميم المدارس ذاتالأضرار البسيطة والمتوسطة لوضعها في الخدمة . ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS