أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

سورية الحدث  

كشف وزير التعليم العالي عاطف نداف عن صدور قرار بتأجيل امتحانات كليات فرع جامعة دمشق في محافظة درعا اعتباراً من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع وذلك نتيجة الأحداث الراهنة والتعديات والقذائف والصواريخ الإرهابية، تقديراً للظروف القائمة، علماً أن فرع الجامعة يضم 6 كليات وهي الآداب والعلوم الإنسانية والحقوق والتربية والاقتصاد والعلوم الطبيعية والطب البيطري.

ولفت نداف إلى التوجيه بتأجيل الامتحانات حفاظاً على سلامة الطلاب ومراعاة للأوضاع بسبب الإرهاب وتأثيرات الظروف الراهنة السلبية على حياتهم، مبيناً أنه سيصدر القرار بعد هذا الأسبوع حسب الأوضاع، على أن يتم تحديد موعد لتقديم المواد الامتحانية التي كانت مقررة هذا الأسبوع بعد نهاية الامتحانات ضمن متابعة من عمادة الكليات في فرع الجامعة، على أن تتم المتابعة الحثيثة اليومية لواقع الكليات واتخاذ القرار المناسب حسب ما تقتضيه الظروف.

وفي الغضون بين عميد كليتي الحقوق والاقتصاد في فرع جامعة دمشق في درعا أحمد الحراكي أنه تم البدء بالامتحانات في 18 الشهر الماضي، لتتوقف الامتحانات الخميس الماضي ويصدر قرار بتأجيل جميع المقررات بسبب الأعمال والقذائف الإرهابية وذلك حفاظاً على سلامة الطلبة في الكليات، مضيفاً باستشهاد أحد طلاب السنة الرابعة في كلية الاقتصاد لتعرضه لقذيفة إرهابية منذ أيام، إضافة إلى إصابة إحدى الطالبات إصابة بليغة وهي في العناية المشددة.

وقال الحراكي إن عدد الطلاب في كليتي الاقتصاد والحقوق يقدر بـ5500 طالب وطالبة، كما أن نسبة حضور الامتحانات تجاوزت الـ90 بالمئة بالتقدم لمختلف المقررات الامتحانية في فرع الجامعة، لافتاً إلى ضبط 15 حالة غش مختلفة منذ بداية الامتحانات وحتى الخميس الماضي شملت استخدام القصاصات الورقية والغش باستخدام البلوتوث.

كما نوه الحراكي بأنه سيتم وضع برامج ومواعيد للمقررات الامتحانية المؤجلة ليتم تقديمها بعد نهاية الامتحانات النظامية ضمن إطار مراعاة ظروف الطلاب.

 الوطن

شبكة سورية الحدث

0 1 0
367
2018-07-01 9:29 AM
تأجيل امتحانات جامعة دمشق في محافظة درعا لأسبوع كامل
ملتقى العشائر العربية في درعا يؤكد دعمه للجيش في حربه ضد الإرهاب

ملتقى العشائر العربية في درعا يؤكد دعمه للجيش في حربه ضد الإرهاب

درعا..امل الناصر ..هيثم علي   شدد شيوخ ووجهاء ملتقى العشائر العربية الذين قدموا من جميع المحافظات السورية إلى محافظة درعا على وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تحرير كامل الأراضي  السورية وأنهم سيعملون كتفا إلى كتف مع وحدات الجيش ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS