أخرالأخبار
سورية الحدث

سورية الحدث 

كلف مجلس الوزراء وزارة الاشغال العامة والاسكان بإنجاز مخططات تنظيمية جديدة لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك يتم من خلالها مراعاة خصوصية كل منطقة وفقا لمقوماتها العمرانية والصناعية والحرفية وذلك ضمن خطة الحكومة لإعادة احياء كافة المناطق التي تحررت من الارهاب .

وناقش المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع قانون بتسوية أوضاع الموفدين الذين تأخروا في الحصول على المؤهل العلمي المطلوب ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال اجراءات صدوره وذلك بهدف معالجة أوضاع الطلاب الموفدين ، والاستفادة من كفاءاتهم ومؤهلاتهم العلمية من خلال منحهم مهلة إضافية مدتها /6/ أشهر لتسوية أوضاعهم.

وقرر المجلس التوسع بأنشاء السدات المائية في جميع المحافظات نظرا لنجاح التجربة في مختلف المناطق من خلال  زيادة المساحات المزروعة وتأمين مياه الري اللازمة والحد من استنزاف المخزون المائي الجوفي والانتشار العشوائي للآبار.

وكلف المجلس وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بإنشاء معرض دائم للمنتجات السورية القابلة للتصدير في مدينة المعارض والاسواق الدولية بهدف التعريف بالمنتجات وايجاد اسواق تصديرية لها  .

وضمن خطة المجلس لمناقشة "المشاريع عبر الوزارية " المشتركة  بين الوزارات  ومصرف سورية المركزي ومدى التقدم في إنجازها مثل الدفع الالكتروني وواقع القروض التي تمنحها المصارف للإنتاجين الصناعي والزراعي تم الاستماع الى عرض قدمه الدكتور دريد درغام حاكم المصرف المركزي حول الاجراءات المتعلقة  بإدارة السيولة والسياسة النقدية  في الفترة القادمة .

ومدد المجلس العمل بقرار تشكيل لجنة إعادة الاعمار لمدة عام نظراً لأهمية الأعمال والمهام التي تقوم بها وضرورة استمرارها لتنفيذ خطط إعادة الاعمار للعام الجاري كما وافق على طلب وزارة الادارة المحلية والبيئة انشاء محطات وقود في المدن الصناعية وذلك بعد زيادة عدد المنشآت الصناعية المنتجة وبهدف تأمين متطلبات العملية الانتاجية .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1313
2018-07-01 3:05 PM
مخططات تنظيمية جديدة لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك
التحالف يرتكب مجزرة جديدة في ريف دير الزور الشرقي

التحالف يرتكب مجزرة جديدة في ريف دير الزور الشرقي

جدد “التحالف الدولي” عدوانه على الأراضي السورية وانتهاكاته للقوانين الدولية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” حيث ارتكبت طائراته اليوم مجزرة جديدة قضى خلالها طفلان وامرأتان في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي.وذكرت مصادر أهلية في دير الزور أن طائرات تاب ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
عرب "السلام" وجلّاديهم في إحتفالية باريس

عرب "السلام" وجلّاديهم في إحتفالية باريس

المهندس: ميشيل كلاغاصي13 / 11 /2018في الساعة 11 من يوم 11/11 /2018 استعادت باريس الذكرى المئوية الأولى للتوقيع على إتفاقية السلام لإنهاء الحرب العالمية الأولى، وسط إجراءاتٍ أمنية مشددة وغير مسبوقة، بحضور أكثر من سبعون ملك وقائد وزعيم وحضورٍ مميز للرئ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS