أخرالأخبار
سورية الحدث

سورية الحدث 

كشف مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب يوسف قاسم أن كميات محصول القمح في الحسكة منخفضة هذا العام بسبب الانحباس المطري الذي حدث في شهري شباط وآذار، موضحاً إن أغلب المساحات المزروعة بالقمح في الحسكة هي مساحات بعلية تعتمد على مياه الأمطار.

و أعلن قاسم عن 28,3 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد، مؤكداً أن فلاحين ضمّنوا أراضيهم للرعاة لتعويض خسارتهم لكون المحصول لم يكتمل نموه بسبب انحباس الأمطار.

وأوضح قاسم بأن أغلب المحافظات التي تكون فيها المساحات بعلية وتعتمد على الموسم المطري انخفض الإنتاج فيها وخاصة في المناطق الشرقية والشمالية، مضيفاً: “بينما المساحات المروية فإنتاجها جيد من محصول القمح إلا بالمناطق التي لم يتمكن الفلاحون فيها من تأمين مضخات المياه.

وأشار قاسم إلى تحسن الإنتاج في ريف حلب الشرقي بعد صيانة وإعادة تشغيل قنوات الري فيها التي كانت مخربة بفعل المجموعات الإرهابية المسلحة.

الوطن 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
716
2018-07-02 9:12 PM
مدير مؤسسة الحبوب : انخفاض إنتاج القمح في الحسكة بسبب الانحباس المطري
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS