أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف مدير جمارك دمشق محمد سامر سعد الدين عن تسوية قضية تهريب نحو 10 أطنان من الفواكه المهربة الداخلة من لبنان، منها 5 أطنان من مادة الموز و5 أطنان دراق وليمون، مبيناً أنها ضبطت في سوق الهال بمنطقة الزبلطاني، وأن هناك حالة متابعة لمراكز بيع الجملة خاصة المواد الغذائية والخضر.

وحول مصدر الفواكه المهربة بين أن الموز من النوع الصومالي وليس من إنتاج لبنان، حيث يستغل البعض من التجار الطلب على هذا النوع من الموز ويلجؤون إلى إدخاله بطرق غير شرعية للتهرب من الرسوم الواجبة للخزينة العامة، بينما تم مؤخراً التوسع بإدخال الفواكه الصيفية وأهمها الدراق من لبنان، وذلك للاستفادة من الأسعار الرائجة في الأسواق المحلية.

حول مصير هذه الفواكه المصادرة بين سعد الدين أنه تم تسليمها للمؤسسة السورية للتجارة وفق الأنظمة المعمول بها في الجمارك للتصرف بالمصادرات، حيث لابد من التعامل مع الفواكه والخضر المهربة بشكل عاجل نظراً لسرعة تلفها وعدم تحملها عمليات التخزين، ومن ثم تسلم للسورية للتجارة التي تعود لطرحها ثانية في صالاتها في حال كانت المواد صالحة للاستهلاك ومطابقة للمواصفات المعتمدة محلياً.

وفيما يخص المزاد الذي نفذته مؤخراً أمانة جمارك دمشق، بين أنه تم لغاية بيع نحو 14 طناً من خردة النحاس أصلها مصادرات بقيمة 19 مليون ليرة، موضحاً أن هذه المصادرات تعود لسنوات وهي تراكم من مصادرات مختلفة من مواد يدخل النحاس في صناعتها مثل البطاريات، وذلك بحضور ممثلين عن مؤسسة المعادن، وأن هذه المزادات ترفد خزينة الدولة بعائدات جيدة.

كما بيّن مدير جمارك دمشق أن هناك زيادة في متابعة الأسواق المحلية بدمشق والعمل على الحد من ظاهرة المهربات المعروضة في الأسواق، عبر التنسيق والعمل المشترك بين الضابطات الجمركية ومكافحة التهريب، إضافة للاستمرار بالتنسيق مع غرف التجارة والصناعة في تنفيذ الأعمال الجمركية بشكل ميسر ومنضبط، وأن الكثير من مظاهر التهريب المتوفرة في الأسواق سببها استغلال البعض من التجار الظروف العامة للبلد والتوجه نحو إدخال المواد بطرق غير شرعية للتهرب من حالة التأكد من سلامة المواد المدخلة وفحصها في المخابر المعنية والتأكد من مواصفاتها ومطابقتها، إضافة للتهرب من دفع الرسوم والضرائب الخاصة بهذه المواد المدخلة ومن ثم تحقيق هامش ربح مبالغ فيه على حساب البضاعة المدخلة بالطرق السليمة ومنافسة المنتجات المحلية المشابهة لها، لذلك تسعى المديرية لتطوير آليات عملها وخبراتها والكوادر العاملة لديها لتتمكن من القيام من هذه المهام والواجبات المكلفة بها.

الوطن 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
437
2018-07-04 8:49 AM
جمارك دمشق تضبط 10 أطنان فواكه مهربة في سوق الهال
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

أوضح مدير تربية دمشق غسان اللحام أن مدرسة هاشم الفصيح عادت للخدمة باستيعاب /250/ طالبة وبدوام صباحي فقط، بعد أن تم تأهيل البنية التحتية وتزويدها بالمستلزمات كافة، وتتابع مديرية التربية ترميم المدارس ذاتالأضرار البسيطة والمتوسطة لوضعها في الخدمة . ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS