أخرالأخبار
سورية الحدث

بدأ آلاف النازحين السوريين العودة إلى منازلهم بعد الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة السورية مع الفصائل المسلحة بضمانات روسية، جنوبي البلاد.

بدأ آلاف النازحين  بالعودة منذ عصر أمس الجمعة من المنطقة الحدودية مع الأردن إلى قراهم وبلداتهم في ريف درعا الجنوبي الشرقي مستفيدين من الهدوء الذي تزامن مع وضع النقاط الأخيرة لاتفاق وقف إطلاق النار".

وتوصلت الدولة السورية أمس الجمعة إلى اتفاق مع الفصائل المسلحة في جنوب سورية بضمانات روسية، شمل وقف إطلاق النار الفوري وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وكذلك تسوية أوضاع المسلحين بضمانات روسية، وإتاحة رحيل من يرغب بمغادرة المنطقة مع ذويه منهم إلى محافظة إدلب.


وتعهدت الدولة  السورية بحل مشكلة المنشقين والمتخلفين عن خدمة العلم، وتأجيل التحاقهم بالجيش لمدة 6 أشهر، على أن تقوم الفصائل المسلحة بتسليم كافة مواقعها للجيش السوري على طول خط الجبهة مع تنظيم "داعش".


كما تضمن الاتفاق، رفع العلم السوري فوق كافة المباني الحكومية، وتسليم سائر نقاط المراقبة على الحدود مع الأردن لأجهزة الأمن السورية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
851
2018-07-07 5:51 PM
النازحين السوريين العودة إلى منازلهم وبلداتهم جنوبي سورية
المقداد لـ الخير الله: إعادة فتح المعابر الحدودية بين سورية والعراق تزيد من مناعتهما

المقداد لـ الخير الله: إعادة فتح المعابر الحدودية بين سورية والعراق تزيد من مناعتهما

التقى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم السفير عدي الخير الله رئيس إدارة الدول المجاورة في وزارة الخارجية العراقية والوفد المرافق له.وأشار الخير الله إلى أن زيارته إلى سورية تأتي انطلاقا من حرص العراق على التنسيق مع الدول ... التفاصيل
المزيد
السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

سورية الحدث نشرت إحدى قنوات التلفزة التركية تحقيقاً واسعا لظاهرة اقتران الأتراك بنازحات سوريات في زواج ثاني. وجاء فيهوفق تقرير عن رابطة حقوق الإنسان أن 80بالميه من السوريات الذين اضطروا لمغادرة بلادهم من نساء وأطفال هربا من بطش الإرهاب (داعش واع ... التفاصيل
المزيد
منطقة حوض اليرموك  يعود طلابها لمقاعدهم الدراسية بعد سيطرة داعش عليها لسنوات

منطقة حوض اليرموك يعود طلابها لمقاعدهم الدراسية بعد سيطرة داعش عليها لسنوات

هيثم علي وضع اجتماعي يسير نحو التعافي في منطقة الشجرة وبلداتها التي تحررت من الإرهاب وتنظيم داعش ووضع تعليمي له أهميته وخصوصيته في إعادة الحياة إلى أطفال وطلبة هذه المناطق، وهناك أشواط وإنجازات تم تحقيقها خلال فترات قياسية وفقاً لمديرية تربية در ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS