أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

اعتبر قائد المنطقة الشمالية الأردنية العميد الركن خالد المساعيد، أن انتشار الجيش السوري على الحدود بين سوريا والأردن حتى معبر نصيب، سيعمل على ضبط الحدود بين البلدين.

وقال المساعيد: إن سيطرة القوات السورية على الحدود مع بلاده سينعكس إيجاباً على البلدين من الناحيتين الأمنية والاقتصادية، خصوصاً وأن القوات المسلحة الأردنية قامت بهذه المهمة طيلة فترة الأزمة السورية.

وعن توقعاته لفتح الحدود رسمياً، وعودة التنسيق الأمني بين بلاده وسورية، قال إن "هذا الحديث أمر مناط بالدولة الأردنية ومستوياتها السياسية، وإذا تم القرار فسيتبع ذلك ترتيبات أمنية".

وأكد المساعيد إصرار الدولة الأردنية على عدم استقبال نازحين سوريين جدد، موضحاً أن نحو 90% من النازحين المتواجدين في المناطق الحدودية عادوا إلى منازلهم وأن الأعداد الباقية تقدر بالآلاف وعدم عودتهم يرجع لأسباب تخصهم مع الحكومة السورية.

وأضاف: "كانت هناك حالة من الفوضى، لكن في ظل انتشار النظام وعودة سيطرة جيش سورية ستقوم العناصر الإرهابية بالتسلل نحو الداخل السوري شمالاً أو إلى أي منطقة حدودية أخرى".


وتابع: "القوات المسلحة الأردنية وبتجهيزاتها وأسلحتها الحديثة، وقوتها الجوية سريعة الإجابة قادرة على ضبط الحدود 100% وبصورة كاملة ومنع أي تسلل من الإرهابيين"، لافتاً إلى تسجيل بعض محاولات للتسلل وضبطها.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
54
2018-07-08 5:46 PM
الأردن ينتظر فتح معبر “نصيب”
 أهمية معبر نصيب بين الأردن وسورية

أهمية معبر نصيب بين الأردن وسورية

تنتظر آلاف الشاحنات على معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسورية فتح المعبر لنقل البضائع بين البلدين. وقال رئيس قطاع الشحن البري في الأردن محمد خير الداوود، إن فتح معبر نصيب سينعكس إيجابا على الشاحنات التي تعرضت لخسائر تقارب 1.4 مليار دولار، حسب آخ ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
وزارة الصحة تعمم على مديرياتها بسحب هذه الأدوية من الأسواق

وزارة الصحة تعمم على مديرياتها بسحب هذه الأدوية من الأسواق

أصدرت وزارة الصحة في سوريا تعميماً إلى كافة المديريات التابعة لها يوم أمس الأحد الموافق ل 15/7/2018 يقتضي بسحب احترازي لمجموعة أدوية تحتوي مادة مستوردة من الصين من السوق الدوائي في سوريا، مستندة على تقرير وكالة الأدوية الأوروبية EMA.و أردفت الوزارة إ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS