أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

صعّدت منصة التدوين المصغرة “تويتر” مؤخراً وبشكل حاد من معركتها ضد الحسابات المزيفة والمشبوهة.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن المنصة قامت بتعليق أكثر من مليون حساب في اليوم خلال الأشهر الأخيرة، مما يعتبر تحولاً كبيراً للحد من تدفق المعلومات المضللة على المنصة.

وازداد معدل تعليق الحسابات، وهو ما أكدته المنصة للصحيفة، بمعدل الضعف منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول، عندما كشفت الشركة تحت ضغط من الكونغرس الأميركي كيف استخدمت روسيا الحسابات المزيفة للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ووفقاً للبيانات، فقد علقت منصة تويتر أكثر من 70 مليون حساب في شهري أيار وحزيران، واستمرت الوتيرة في شهر تموز، وقد تؤدي عمليات الإزالة المكثفة للحسابات غير المرغوب فيها إلى انخفاض في أعداد المستخدمين الشهرية في الربع الثاني من العام الحالي، والذي انتهى الأسبوع الماضي.


وتعد حملة تويتر المتنامية ضد روبوتات الدردشة الكتابية والحسابات غير المرغوب فيها، بالرغم من المخاطر التي قد يتعرض لها نمو مستخدمي الشركة، جزء من رد المنصة على التداعيات المستمرة للتدخل الروسي المضلل خلال الحملة الرئاسية الأميركية لعام 2016، واستخدام عدد من منصات التواصل الاجتماعية الأبرز لخداع الناخبين على نطاق واسع وزيادة التوترات الاجتماعية والسياسية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
249
2018-07-08 6:09 PM
تويتر يغلق أكثر من مليون حساب مزيّف في اليوم
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

أوضح مدير تربية دمشق غسان اللحام أن مدرسة هاشم الفصيح عادت للخدمة باستيعاب /250/ طالبة وبدوام صباحي فقط، بعد أن تم تأهيل البنية التحتية وتزويدها بالمستلزمات كافة، وتتابع مديرية التربية ترميم المدارس ذاتالأضرار البسيطة والمتوسطة لوضعها في الخدمة . ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS