أخرالأخبار
سورية الحدث



مدارس جديدة تؤهل في بلدات الغوطة الشرقية ومراكز صحية قريبا في الخدمة وخدمات اخرى مثل الهاتف والكهرباء والمياه تستكمل بشكل تدريجي . 

اهالي بلدات عين ترما وزملكا وسقبا وحمورية وكفر بطنا وجسرين ركزوا خلال لقائهم محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم على ضرورة الاسراع بتأهيل المزيد من المدارس لاستيعاب اكبر عدد من الطلاب والطالبات خلال الموسم القادم واستكمال تأهيل المراكز الصحية وتأمين الأدوية ودعم القطاع الزراعي وتوفير مستلزماته . 

محافظ ريف دمشق خصص 50 مليون ليرة لكل وحدة ادارية من الخطة الاسعافية للمحافظة للنهوض في الخدمات المقدمة للمواطنين والمستلزمات لأخرى داعيا مجالس المدن والبلدات والبلديات الى عدم التساهل في تنفيذ أي مخالفة قبل انتخابات الإدارة المحلية المقبلة مؤكدا انه في حال وجدت سيتم إحالة المخالفين للقضاء مهما كانت صفاتهم وسيتم ازالة جميع المخالفات . 

ويتشارك الاتحاد الوطني لطلبة سورية مع الأمانة السورية للتنمية ومحافطة ريف دمشق في تأهيل المدارس في بلدات الغوطة .

وقال عبد الكريم ديوب امين مستودع مدرسة سقبا الثالثة للبنين ان المدرسة اهلت بالكامل وجهزت وخلال الموسم الدراسي القادم ستكون في الخدمة وقالت هبة العبيد من اتحاد الطلبة فرع دمشق /ان الاتحاد يشارك في تأهيل المدارس المدمرة في عدد من بلدات الغوطة منذ نحو ثلاثة اشهر للإسراع في عودة جميع الطلاب الى مدارسهم فيما لفت علي اسماعيل من الاتحاد من محافظة الرقة الى انهم يشاركون في مختلف أعمال الترميم من دهان وطينة وتنظيف في سبيل انجاز اكبر عدد من المدارس في الغوطة .

رئيس مجلس مدينة سقبا خالد القوتلي اكد انه تم تأمين /50/ من الخدمات الأساسية للبلدة وتم تفعيل المركز الصحي والاتصالات والمخبز وعدد من المدارس ويتم استكمال باقي البنى التحتية والعمل جار لاعادة تأهيل مركز الهاتف في البلدة وقريبا سيوضع في الخدمة . 

مدير كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة اشار في تصريح مماثل أنه تم ايصال التيار الكهربائي للبلدات كفر بطنا وسقبا وجسرين ومرج السلطان والعمل جار لا يصال التيار الكهربائي حاليا لبلدتي حمورية وعربين وقريبا ستصل الكهرباء الى مدينة دوما والعمل جار على تأهيل باقي المحطات في البلدات الأخرى . 

مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس بين ان عدد المشافي الموجود في الغوطة الشرقية /5/تتوزع في حرستا ودوما وكفر بطنا والمليحة والنشابية جميعها تم اعداد الكشوف الهندسية اللازمة لها وللمراكز الصحية والبالغ عددها /37/مركزا وتم ترميم /8/مراكز حتى الأن بينها سقبا وحزة وعين ترما وعربين ودوما الغربي والشرقي والعمل جار فيها الآن وهناك /4/مراكز في طور التأهيل تتوزع في دير العصافير وزملكا ومسرابا وحمورية وستكون ضمن الخدمة قريبا . 

واشار /نعنوس/ الى وجود عيادات متنقلة في بلدات الغوطة تقوم فرقها الطبية بتقديم مختلف الخدمات الطبية والصحية للأهالي وتم تلقيح نحو /25/الف طفل خلال الفترة الماضية اضافة الى وجود /1800/امرأة تم فحصهن ومعالجتهن ونقل بعضهن الى المشافي ووصل عدد المعاينات الى/ 180 /الف معاينة قدم لهم العلاج اللازم مجانا . 

مدير تربية ريف دمشق /ماهر فرج /كشف أن عدد المدارس المؤهلة في بلدات في الغوطة الشرقية بلغت /47/مدرسة تستوعب /37/الف طالب والعمل جار لتأهيل مدارس اضافية .

وبشأن الوضع الزراعي بين مدير زراعة دمشق وريفها الدكتور علي سعدات ان النشاط الزراعي استأنف في الغوطة الشرقية وتم حصر اعداد الثروة الحيوانية والتي تجازوت /9/آلاف رأس بقر وما يزيد عن /13/الف رأس غنم وقدمنا ما يزيد عن /600/طن /من الأعلاف بشكل مجاني للمربين وتمت المباشرة في ترقين اعداد رؤوس البقر والغنم وتقديم دفعة من الأعلاف الاسعافية واللقاحات البيطرية والأدوية والفيتامينات للثروة الحيوانية .

سعدات اكد انه تم تقديم شتول زراعية تزيد عن 400 الف شتلة للمزارعين للموسم الصيفي وهناك خطة لتوزيع مجموعة من البذور والخضروات الشتوية للمزارعين وتقديم /15/دجاجة لكل اسرة بهدف مساعدتهم واستئناف نشاطهم . 

من جانبه اوضح مدير اتصالات ريف دمشق المهندس جمال القالش قال إن // منطقة الغوطة تغذى من مقسمين هما سقبا وزملكا لافتا إلى أن الأعمال التأهيل التي تمت في الجملة الانشائية لمركز سقبا بلغت نحو /60/بالمئة و/70 بالمئة لمركز هاتف زملكا علما أنه يستوعب نحو /57/الف رقم هاتفي .

شبكة سورية الحدث

0 2 0
1065
2018-07-09 10:07 PM
محافظ ريف دمشق يخصص 50 مليون ليرة لكل مجلس محلي في الغوطة الشرقيةمحافظ ريف دمشق يخصص 50 مليون ليرة لكل مجلس محلي في الغوطة الشرقية
في القنيطرة : السورية للتجارة تبيع بـ 350 مليون

في القنيطرة : السورية للتجارة تبيع بـ 350 مليون

بلغت مبيعات فرع الشركة السورية للتجارة بمحافظة القنبطرة (350) مليوناً خلال هذا العام عبر ( 13 ) صالة للبيع على أرض المحافظة و تجمعات أبناء محافظة القنيطرة بريف دمشق.واستعداداً لفصل الشتاء وخدمة للمواطنين قام الفرع بعرض مستلزمات الشتاء من سجاد صوفي وح ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

نفى مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل الدكتور”اسكندر عمار وجود أي حالة تسمم بمادة المتة إلى المشفى، وأن كوادر المشفى منشغلة منذ يوم انطلاق الشائعة بالرد على هواتف المستفسرين عن الحالات التي لاأسماء لها حتى على مواقع التواصل التي عممت الخبر.وكانت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS