أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث



  اختتم مجلس محافظة دمشق يوم الأربعاء  11/7/2018  جلسات دورته العادية الرابعة ، في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور السادة مدراء الدوائر والمديريات  المعنية.

   بدايةً ناقش الأعضاء تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالتموين والتجارة الداخلية والصناعة والصحة والدفاع المدني مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية ولجنة الخدمات والمرافق. 

الجلسة الأخيرة جاءت بالتأكيد على ضرورة طروحات تركيب أكشاك الخبز ووضع صهريج للمازوت وإضافة إلى إرسال سيارة للخزن والتسويق والإسراع في ترميم المستوصف في حي عش الورور والعمل على متابعة أفران دمشق وتسيير دوريات تموينية والرقابة على المواد المتواجدة في السورية للتجارة ومتابعة المشاريع التي ينفذها المتعهدين وتقسيمها على مراحل ووضع سيارة اطفاء بالقرب من حي الورود والاعلان عن برنامج تقنين المياه في أحياء دمشق .

كما تساءل الأعضاء عن وضع المشافي الخاصة من حيث الخدمة والأسعار وكذلك الأطباء وطرح مادة السكر الرطب في منافذ بيع السورية للتجارة ورش مبيدات في نهر تورا و معالجة ظاهرة تهريب الموز وتوحيد مراقبة محلات الأغذية من خلال دوريات مشتركة (صحة ـ محافظة ـ تموين )  ومراقبة بيع الألبان والأجبان والحليب خاصة التي تباع على البسطات وإحداث فرن خبز ثاني أو تأمين أكشاك خبز في برزة البلد ومتابعة عدم التزام شركات التأمين الصحي مع المتعاقد وصرف الدواء بشكل انتقائي . 

إجابات المدراء جاءت كل حسب اختصاصه حيث أكد  مندوب فرع دمشق للمخابز أن تركيب أي كشك لبيع الخبز يتم عن طريق إرسال كتاب من لجنة الحي إلى المحافظة وبدورها تخاطب فرع المخابز لإنشاء كشك كما تم وضع أربعة أكشاك جدد في منطقة الفيحاء والعباسيين جادة جورج خوري وكشكين في منطقة دمر وسوف تقوم المديرية بدراسة أوضاع الأكشاك المتوقفة عن العمل  علماً أن الجولات مستمرة على المخابز سواء من قبل ادارة فرع دمشق للمخابز أو دوريات التموين وسوف تقوم المديرية بتكثيف الجولات على المخابز ليتم تلافي أي تقصير. 

من جهته أكد المهندس محمد شياح مدير مؤسسة المياه أن المؤسسة قامت بتنفيذ المرحلة الأولى من خط الصرف الصحي في عش الورور وفق ما ورد من شركة الصرف الصحي ويتم حالياً إعداد الاضبارة التنفيذية للمرحلة الثانية وستعلن بالسرعة الكلية خلال الأيام القادمة وبالنسبة لضعف ضغط مياه الشرب في جادة صيدلية ناصر في جبل الرز وانقطاعها عن بعض المواطنين تبين لدى الكشف وجود عطل بأحد الخطوط المغذية للجادة وتتم المعالجة لإيصال مياه الشرب بسرعة وخلال الساعات القليلة القادمة . 

كما أكد الدكتور ماهر ريا مدير الشؤون الصحية أن وضع المياه المعبأة تحت أشعة الشمس لمدة أربع ساعات يعد مخالفة بسبب ضررها البالغ على الصحة ويجب وضعها في البراد اضافة الى ضرر مواد غذائية أخرى كالشيبشات والمواد الملونة وأنه تم تنظيم 76 ضبط مخالف من أصل  96 كشك . 

كما أكد الدكتور رامز أورفلي مدير صحة دمشق أنه سيباشر بترميم مستوصف عش الورور خلال الفترة القريبة بعد الاعلان عن التعاقد بترميمه وسيكون جاهز مع بداية العام كما أشار إلى البدء بمشروع مشترك بين مديرية صحة دمشق ومحافظة دمشق ( مكتب التنمية المحلية ) بمتابعة جرحى الجيش والقوات المسلحة وذلك من خلال تشكيل لجنة من أطباء أخصائيين بالتعاون مع فريق متابعة مركزه مشفى ابن النفيس حيث يقوم فريق المتابعة بإحضار المرضى كل يوم اثنين الى المشفى لإجراء الفحوصات وتقديم العلاج اللازم لهم من قبل اللجنة المختصة حيث يتم استقبال من 9 إلى 10 جرحى في كل جلسة كما تم تشكيل فريق طبي لزيارة المرضى الذين لا يستطيعون القدوم الى المشفى في منازلهم ، كما أكد أن أدوية السكري أصبحت متوفرة إلى كافة المرضى وتم معالجة موضوع تلوث مياه الشرب في منطقة مزة / 86 / وصدرت نتائج التحاليل تؤكد سلامة المياه . 

وبدوره بين المهندس هيثم داغستاني مدير المهن والرخص أن مهنة إصلاح دواليب السيارات (كومجي ) ترخص أصولاً ضمن المحلات التجارية والمناطق الصناعية والمخالفات الجماعية ولا يسمح بها ضمن المحلات المحولة إلى تجاري . 

وأكد أنور حسين مندوب فرع السورية للتجارة بدمشق أن كافة الصالات ملتزمة بنشرة الأسعار الصادرة عن تموين دمشق أما بالنسبة لوجود مادة السكر الرطبة في بعض منافذ البيع فالمشكلة من المصدر ويتم معالجة الموضوع أما طرح مادة السكر فالمادة متوفرة في كافة الصالات . 

وفي نهاية الجلسة الختامية للدورة الرابعة رفع المجلس برقية عهد ووفاء للسيد الرئيس بشار الأسد أكد من خلالها وقوفه خلف قيادته الحكيمة والشجاعة وصموده في الدفاع عن حرية الوطن وكرامته ضد المؤامرات المحاكة على شعبنا ووطننا، مثمنين تضحيات القوات المسلحة في الدفاع عن أرض الوطن.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
101
2018-07-11 5:25 PM
مجلس محافظة دمشق في ختام دورته الرابعة ...قريباً   مستوصف عش الورور في الخدمة
(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

شبكة سوريا الحدث- عبادة محمديبدو أن طي قرار  معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمنع بيع البالة والرقابة عليها في الأسواق المحلية أوجع الصناعيين السورييين في مصانعهم فقد اعتبر أحد الصناعيين أمس في اجتماع غرفة صناعة دمشق وريفها امام ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
عين الجيش العربي السوري الان على القواعد الامريكية .. بقلم مهند ابراهيم

عين الجيش العربي السوري الان على القواعد الامريكية .. بقلم مهند ابراهيم

مما لا شك فيه أن الميدان العسكري فرض وجوده في سوريا و بدون منازع ، و باتت احتمالات التعويل على المباحثات والمؤتمرات التي تدور في الأروقة الدولية دونما نتيجة تُذكر بسبب السياسيات الأمريكية الرامية أصلا إلى إطالة الحرب في سوريا ، و بالتالي ستكون كلمة ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS