أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

وصل وفد يضم قادة من حركة حماس في قطاع غزة مساء الاربعاء الى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع المسؤولين المصريين، بحسب مسؤول في الحركة.


وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة "بناءً على دعوة مصرية، يصل مساء اليوم الأربعاء إلى القاهرة وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ صالح العاروري، وعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور خليل الحية والأخ حسام بدران والأخ عزت الرشق والأخ روحي مشتهى".


واوضح ان الهدف من الزيارة هو "التباحث مع الإخوة المسؤولين في مصر بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي".


وتاتي الزيارة في وقت يشهد اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس والذي وقع في القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، حالة من الجمود اثر خلافات حول "تمكين" حكومة الوفاق في رام الله بالضفة الغربية من تسلم كامل المسؤولية في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.


وتتبادل الحركتان الاتهامات حول التعطيل فيما يعاني قطاع غزة وعدد سكانه نحو مليوني نسمة، من مضاعفات الحصار الخانق من قبل الكيان الصهيوني منذ عشر سنوات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
247
2018-07-11 7:31 PM
ما هو سبب زيارة وفد "حماس" إلى القاهرة
بفارق ثانية واحدة حسمت مصير 'حاملة الأكياس' بتفجير القاهرة

بفارق ثانية واحدة حسمت مصير 'حاملة الأكياس' بتفجير القاهرة

تساؤلات عدة أحاطت بمصير سيدة تصادف مرورها خلال واقعة تفجير إرهابي نفسه، لحظة القبض عليه بأحد شوارع منطة الجمالية بوسط العاصمة المصرية، في حادث أدى إلى مقتله، بالإضافة إلى مقتل شرطين اثنين، وإصابة آخرين.ووقع التفجير قرب الجامع الأزهر بالمنطقة التاريخي ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

مدرسة هاشم الفصيح في الخدمة باستيعاب 250 طالبة

أوضح مدير تربية دمشق غسان اللحام أن مدرسة هاشم الفصيح عادت للخدمة باستيعاب /250/ طالبة وبدوام صباحي فقط، بعد أن تم تأهيل البنية التحتية وتزويدها بالمستلزمات كافة، وتتابع مديرية التربية ترميم المدارس ذاتالأضرار البسيطة والمتوسطة لوضعها في الخدمة . ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS