أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية، انضمام "الخرزة الزرقاء" (عين الحسد)، إلى الرموز التعبيرية (الإيموجيز) في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد "الخرزة الزرقاء" أو "عين الحسد" من رموز الثقافة الشعبية في تركيا والبلدان العربية والإسلامية، وكثيرا من يتم تجسيدها شعبيا بصور مصحوبة بعبارات من قبيل "عين الحاسد تبلى بالعمى" تعلق على جدران المنازل وحتى على السيارات في الكثير من تلك البلدان.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إن اتحاد "يونيكود" وافق على طلبها بشأن إضافة "الخرزة الزرقاء" إلى قائمة الرموز التعبيرية اعتبارا من 16 تموز / يوليو الجاري.

ويعد "يونيكود" مؤسسة غير ربحية متخصصة في تحديد ونشر الرموز التعبيرية في شبكة الإنترنت حول العالم.

وأوضحت الوزارة أن الطلب الذي تقدمت به إلى "يونيكود" في 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، يأتي ضمن حملة "Turkey Home" الرامية إلى التعريف بالثقافة والسياحة التركية.

ولفت إلى بدء استخدام رمز "الخرزة الزرقاء" في نسخة الويب من موقع "تويتر"، مؤكدة أنه سينتشر خلال الأيام القادمة في جميع الوسائل والمنصات في الشبكة العنكبوتية.

وأطلقت وزارة الثقافة والسياحة التركية حملة "Turkey Home" عام 2014 بهدف تعريف العالم بثروات تركيا التاريخية والثقافة والطبيعية.

وجرى في إطار الحملة نشر فيلم قصير بعنوان "Turkey Home of Evil Eye Bead"، للتعريف بـ "الخرزة الزرقاء".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
219
2018-07-19 5:58 PM
الخرزة الزرقاء تنضم إلى الرموز التعبيرية في الإنترنت
السورية للاتصالات تعلن عن تخصيص فوري لـ بوابات الإنترنت

السورية للاتصالات تعلن عن تخصيص فوري لـ بوابات الإنترنت

تعلن الشركة السورية للاتصالات عن توفر الحجز الفوري للبوابات /ADSL/ من مزوّد خدمة تراسل، حيث بإمكان المشتركين مراجعة المراكز التّالية بحسب توزّعها المبيّن على المحافظات ليصار إلى تخصيصهم بشكل فوري ببوّابة /ADSL/:– فرع اتصالات السّويداء: مركز الثّعلة – ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
مطاعم ومعامل تستجر الكهرباء بطرق غير مشروعة وتستبيح المال العام بعشرات الملايين

مطاعم ومعامل تستجر الكهرباء بطرق غير مشروعة وتستبيح المال العام بعشرات الملايين

سورية الحدث _ متابعة  قامت عناصر الضابطة العدلية خلال الايام القليلة الماضية بضبط عدد من المطاعم في منطقة الربوة ومناطق أخرى من مدينة دمشق تقوم بإستجرار الكهرباء بطرق غير مشروعة بالإضافة لعدد من معامل البلاستيك في المدينة الصناعية بعدرا في ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS