أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية، انضمام "الخرزة الزرقاء" (عين الحسد)، إلى الرموز التعبيرية (الإيموجيز) في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد "الخرزة الزرقاء" أو "عين الحسد" من رموز الثقافة الشعبية في تركيا والبلدان العربية والإسلامية، وكثيرا من يتم تجسيدها شعبيا بصور مصحوبة بعبارات من قبيل "عين الحاسد تبلى بالعمى" تعلق على جدران المنازل وحتى على السيارات في الكثير من تلك البلدان.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إن اتحاد "يونيكود" وافق على طلبها بشأن إضافة "الخرزة الزرقاء" إلى قائمة الرموز التعبيرية اعتبارا من 16 تموز / يوليو الجاري.

ويعد "يونيكود" مؤسسة غير ربحية متخصصة في تحديد ونشر الرموز التعبيرية في شبكة الإنترنت حول العالم.

وأوضحت الوزارة أن الطلب الذي تقدمت به إلى "يونيكود" في 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، يأتي ضمن حملة "Turkey Home" الرامية إلى التعريف بالثقافة والسياحة التركية.

ولفت إلى بدء استخدام رمز "الخرزة الزرقاء" في نسخة الويب من موقع "تويتر"، مؤكدة أنه سينتشر خلال الأيام القادمة في جميع الوسائل والمنصات في الشبكة العنكبوتية.

وأطلقت وزارة الثقافة والسياحة التركية حملة "Turkey Home" عام 2014 بهدف تعريف العالم بثروات تركيا التاريخية والثقافة والطبيعية.

وجرى في إطار الحملة نشر فيلم قصير بعنوان "Turkey Home of Evil Eye Bead"، للتعريف بـ "الخرزة الزرقاء".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
266
2018-07-19 7:58 PM
الخرزة الزرقاء تنضم إلى الرموز التعبيرية في الإنترنت
الوزير الخطيب : تحسين الإنترنت على طاولة التنفيذ..! ونظام الباقات ما يزال قيد الدراسة

الوزير الخطيب : تحسين الإنترنت على طاولة التنفيذ..! ونظام الباقات ما يزال قيد الدراسة

كشف وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب أن هناك خطة موضوعة على الطاولة للتنفيذ لتحسين الانترنت في سورية، مؤكداً أن هناك عقوداً لتوريد نحو 175 ألف بوابة للبلاد.وأضاف الخطيب: ما زال العمل قائماً مع الجانب القبرصي لتنفيذ كبل بحري بين سورية وقبرص، مضيفاً ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
وزارة الثقافة تؤجل مسابقتها المرتقبة وتعتذر للمواطنين عبر الفيسبوك

وزارة الثقافة تؤجل مسابقتها المرتقبة وتعتذر للمواطنين عبر الفيسبوك

سورية الحدث _ عبادة محمد..اعتذرت وزارة الثقافة على حسابها الرسمي في فيسبوك  للمواطنين عن تأجيلها مسابقتها المرتقبة وتمنت عليهم ان يقبلوها اعتذارها وكتبت" تعلن وزارة الثقافة عن تأجيل المسابقة والاختبار التي كانت ستطلقها في الإدارة المركزية والجها ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS