أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

اكتشف علماء الفلك 12قمرًا جديدًا تدور حول كوكب المشتري، ليصل العدد الإجمالي لأقمار العملاق الغازي إلى 79 قمرًا، وهو ثاني كوكب يمتلك أكبر عدد أقمار في النظام الشمسي، وفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

ورُصدت الأقمار الصغيرة عن طريق الصدفة أثناء بحث العلماء عن كوكب هائل محتمل معروف باسم "Planet X".

وقال علماء الفلك، أن أحد الأقمار الـ 12 بأنه "غريب الأطوار"، لامتلاكه مدارا فريدا من نوعه بحيث يكون معرضا لخطر الاصطدام بالأقمار الأخرى، وهو تصادم كوني يمكن أن يؤدي لمسح الصخور الفضائية.

واكتشف فريق البحث 12 من أقمار Jovian الجديدة، عشرة منها أجسام لم تسبق مشاهدتها، بينما رصد العلماء القمرين الآخرين في السابق.

ومعظم الأقمار الجديدة اكتشفها تلسكوب Blanco في Cerro Tololo Inter-American بتشيلي، ويتم تشغيله بواسطة المرصد الفلكي الوطني البصري للولايات المتحدة.

كما استخدمت تلسكوبات أخرى عديدة لتأكيد الاكتشافات، بما في ذلك تلسكوب ماجلان الذي يبلغ ارتفاعه 6.5 متر في مرصد Las Campanas.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
142
2018-07-19 6:44 PM
علماء الفلك يكتشفون 12 قمراً جديداً تدور حول كوكب المشتري
معركة تلول الصفا تاخذ شكلاً جديداً مع اطباق الحصار على مقاتلي تنظيم داعش

معركة تلول الصفا تاخذ شكلاً جديداً مع اطباق الحصار على مقاتلي تنظيم داعش

متابعة...هيثم العلي  اخذت طبيعة المعركة في تلول الصفا شكلا جديدا مع إطباق الحصار الشامل على مقاتلي "داعش"، ومع سيطرة وحداتنا المقاتلة على معظم منابع ومصادر المياه، حيث بات الإرهابيون يبدون مقاومة شديدة تتمثل بعمليات الانتحار الجماعي بعد إطب ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
ميريام كلينك بالفيديو وهي تزيل "السيلوليت"

ميريام كلينك بالفيديو وهي تزيل "السيلوليت"

نشرت عارضة الأزياء ميريام كلينك مقطع فيديو، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" ظهرت فيه وهي شبه عارية. الفيديو الذي صورته في إحدى مراكز التجميل، ظهرت فيه وهي تقوم بإزالة السيلوليت من منطقة الأرداف والمؤخرة. وأرفقت الفيديو بتعليق لها: "أزيل السيلوليت بو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS