أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

اكتشف علماء الفلك 12قمرًا جديدًا تدور حول كوكب المشتري، ليصل العدد الإجمالي لأقمار العملاق الغازي إلى 79 قمرًا، وهو ثاني كوكب يمتلك أكبر عدد أقمار في النظام الشمسي، وفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

ورُصدت الأقمار الصغيرة عن طريق الصدفة أثناء بحث العلماء عن كوكب هائل محتمل معروف باسم "Planet X".

وقال علماء الفلك، أن أحد الأقمار الـ 12 بأنه "غريب الأطوار"، لامتلاكه مدارا فريدا من نوعه بحيث يكون معرضا لخطر الاصطدام بالأقمار الأخرى، وهو تصادم كوني يمكن أن يؤدي لمسح الصخور الفضائية.

واكتشف فريق البحث 12 من أقمار Jovian الجديدة، عشرة منها أجسام لم تسبق مشاهدتها، بينما رصد العلماء القمرين الآخرين في السابق.

ومعظم الأقمار الجديدة اكتشفها تلسكوب Blanco في Cerro Tololo Inter-American بتشيلي، ويتم تشغيله بواسطة المرصد الفلكي الوطني البصري للولايات المتحدة.

كما استخدمت تلسكوبات أخرى عديدة لتأكيد الاكتشافات، بما في ذلك تلسكوب ماجلان الذي يبلغ ارتفاعه 6.5 متر في مرصد Las Campanas.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
76
2018-07-19 6:44 PM
علماء الفلك يكتشفون 12 قمراً جديداً تدور حول كوكب المشتري
علماء يكتشفون كوكب سماؤه من الحديد

علماء يكتشفون كوكب سماؤه من الحديد

اكتشف مجموعة من العلماء كوكبا، خارج المجموعة الشمسية، يحتوي غلافه الجوي على كمية كبيرة من الحديد.وأطلق العلماء عليه اسم “KELT-9b”، ويتمتع بدرجات حرارة عالية جدا بسبب قربه من النجم الأم، مما يسبب في تبخر المعادن على سطحه، وفق لمجلة ” Science Alert” ال ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS