أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



درعا..هيثم علي 

 بعد عودة الأمن والاستقرار  لمدينة داعل احتفل اليوم باعادة العمل بمحكمة الصلح عبر تجمع شعبي كبير امام المحكمة بعد دخول البلدة المصالحة الوطنية ودخول وحدات  الجيش العربي السوري اليها و ستعمل على الفصل في جميع الدعاوى المدنية والتجارية والجزائية الداخلة في اختصاصها وفق قوانين أصول المحاكمات والقوانين الأخرى.

كما يقوم قاضي الصلح في المحكمة بأعمال القضاة العقاريين وفقاً للقوانين والأنظمة المتعلقة بتحديد العقارات وتحريرها.

وتم خلال الافتتاح رفع علم الجمهورية العربية السورية أمام بناء المحكمة وسط تجمع شعبي حاشد بعد تريد النشيد الوطني وهتافات المواطنين التي تمجد بالوطن وجيشنا الباسل.

واكد المحامي العام بدرعا القاضي سعود المحمد بعد الافتتاح ان افتتاح محكمة الصلح دليل على ثقة ابناء البلدة  بالقضاء السوري لافتا إلى أن عودة خدمات المحكمة دليل على التعافي وعودة الأمن والاستقرار بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري داعيا الأهالي فيما تبقى من قرى بالمحافظة إلى إلقاء السلاح كما فعل أهل داعل

واشار ان هذا الصرح يهدف لتخفيف أعباء ومشقة ذهاب المواطنين إلى درعا لمراجعة شؤونهم القضائي موضحاً أن المحكمة تختص بالنظر بشؤون المواطنين القضائية من خلال وجود كاتب بالعدل لتنظيم الوثائق العدلية والوكالات إضافة إلى عملها كمحكمة شرعية.

وأشار  إلى التعاون الكبير من قبل السلطات المحلية في البلدة لإنجاز هذا الصرح مؤكداً أن إرادة البناء والإعمار في سورية أقوى من المخربين حيث يجري العمل على تأمين البدائل الأفضل للمحاكم التي دمرها الإرهابيون.


بدوره أكد ياسر نصير عضو قيادة فرع درعا للحزب  أهمية افتتاح المحكمة لجهة تخفيف العبء المادي ومشقة السفر للمواطنين وانجاز معاملاتهم القضائية بسهولة..وهي اولى الدوائر الحكومية التي تفتتح بالبلدة بعد تحريرها من الارهاب وهي باكورة عودة مؤسسات الدولة والأمن والاستقرار إلى بلدتهم مبينا أن المحكمة تعتبر بمثابة قصر عدلي مصغر وستقدم خدمات المحاكم الشرعية والصلح المدني والجزائي ما يوفر على المواطنين الكثير من الإجراءات والوقت والجهد.

بينما قال خالد قناة عضو قيادة فرع درعا للحزب:

 أنه يتم العمل وفق خطة متكاملة لإعادة المحكمة والسجل المدني والاتصالات وجميع مقومات الحياة التي فقدتها الناحية والمدينة خلال وجود المجموعات الارهابية فيها وسيتم تجهيز وتفعيل جميع مؤسسة الدولة في المدينة.

شبكة سورية الحدث

0 3 0
256
2018-07-20 8:49 AM
اعادة تفعيل محكمة صلح داعل ورفع علم الوطن امام المحكمةاعادة تفعيل محكمة صلح داعل ورفع علم الوطن امام المحكمةاعادة تفعيل محكمة صلح داعل ورفع علم الوطن امام المحكمة
في محافظة القنيطرة إصلاح عطل بقيمة 25 ألف ليرة ورُفِعَ على أنه كلّف مليوني ليرة!!

في محافظة القنيطرة إصلاح عطل بقيمة 25 ألف ليرة ورُفِعَ على أنه كلّف مليوني ليرة!!

كشف محافظ القنيطرة “همام دبيات” عن اكتشاف حالة فساد في إحدى البلديات حيث تم تقدير إصلاح أحد الأعطال بمليوني ليرة ولكن بعد المتابعة تبين أن إصلاح العطل لم يتجاوز 25 ألف ليرة.إعلان المحافظ عن الاكتشاف جاء بحسب صحيفة الوطن خلال لقائه رؤساء بلديات المحاف ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS