أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اشتكى عدد من المتقدمين إلى مسابقة مؤسسة نقل الطاقة في كفرعايا بحمص من المحسوبيات والفساد في نتائج المسابقة، والتي تم التقدم إليها في الربع الآخير من العام 2017

و أكد المشتكون لتلفزيون الخبر أن “هناك قوى خفية تتلاعب بآلية قبول الأسماء في النتائج النهائية، واستبعاد الأوائل بشكل كامل من لوائح الناجحين، دون وجود ما يوضح هذه العملية”.

وقالت المواطنة ( و ، خ ) إنها “حصلت على درجة 66 من أصل 70 في الفحص الكتابي ولديها 15 درجة تثقيل من الشؤون الاجتماعية والعمل، نتيجة قدم تسجيلها في مكتب التشغيل، بالاضافة إلى درجة المقابلة، و مع ذلك لم يرد اسمها في لوائح الناجحين”.

وأوضحت أن “هذه المسابقة كانت فرصتها الأخيرة، نتيجة وصولها لعمر 39، و قالت “تقدمت لأكثر من مسابقة على مدار 15 عاماً دون جدوى”.

وبينت المشتكية ( و ، خ ) أن “درجة تثقيل الشؤون لبعض الناجحين في الجداول التي أصدرتها المؤسسة كان يتراوح بين 0.6 و 2.17، ومع ذلك تمكنت القوة الخفية التي تقف ورائهم مع وضعهم في لوائح الناجحين النهائية”.

وأضافت المشتكية أن “القوى الخفية ذاتها قامت باستبعاد من لديه درجات عالية في الفحص الكتابي، و يمتلك درجة تثقيل تتراوح بين 12-15 درجة، مضيفة “الآن تنتظر رد فرع الهيئة للرقابة والتفتيش”.

و كذلك تقدمت المواطنة ( س ، ج ) بشكوى إلى تلفزيون الخبر مرفقة بالوثائق، تؤكد فيها الظلم والفساد الذي ساد آلية اختيار الناجحين، واستبعاد من كان لهم الأولوية في النجاح.

وبيّنت المواطنة ( س ، ج ) في شكواها أنها “حصلت على درجة 68 من أصل 70 ولديها تثقيل في الشؤون الاجتماعية 15 درجة، بالإضافة إلى درجة المقابلة التي لم يتم الإعلان عنها”.

وتابعت “بدلاً من أن أكون في أوائل الاسماء الناجحة تم استبعادي نهائياً من الجداول، وتم وضع أسماء أخرى ليس لديها مايكفي من الدرجات”.

وذكرت المواطنة أن “اتصالاً هاتفياً أتاها من أحد الأشخاص، وهو على الأغلب واسطة أحد الأسماء الناجحة، وعتب عليها بسبب تقدمها بشكوى إلى فرع الهيئة للرقابة والتفتيش قائلاً “كنت أستطيع مساعدتك بشكل فردي وبدون مشاكل، ولكن بعد التقدم بشكوى لن أساعدك”.

يذكر أن الجهاز المالي بحمص ألغى في وقت سابق مسابقتين للمؤسسة المذكورة، بسبب مخالفة الشروط”.

 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
329
2018-07-25 3:49 PM
فساد ومحسوبيات تقف وراء استبعاد الناجحين في مسابقة نقل الطاقة ؟!
مركز مداد يوضح الأسباب وراء تراجع الليرة أمام الدولار

مركز مداد يوضح الأسباب وراء تراجع الليرة أمام الدولار

أصدر مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد”، تقريره الاقتصادي الأسبوعي، الذي بين فيه تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، مقارنة بمستوياتها المسجلة في الأسبوع السابق.وحسب مركز “مداد” لل ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
في دمشق اكتشاف عصابة تمتهن تزوير الاونصات الذهبية وترويجها

في دمشق اكتشاف عصابة تمتهن تزوير الاونصات الذهبية وترويجها

وزارة الداخلية : بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول قيام شخص بعرض اونصتين ذهبيتين مزورتين على أحد محلات المجوهرات في دمشق وعند انكشاف أمره ترك الاونصتين في محل المجوهرات وفر هارباً .ومن خلال التحري وجمع المعلومات عن هذه القضية تمكن فر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS