أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

حصل وزير النقل علي حمود على شرف السبق من زملائه الوزراء في جائزة ركوب موجة “مكافحة الفساد” التي أطلقتها الحكومة من خلال اجتماعين خصصا لهذه الغاية.  ومن المتوقع أن يلحقه أعضاء الحكومة الآخرين، في محاولة – لم تعد تقنع السوريين بجدواها وجديتها – لإظهار التزامهم بمخرجات اجتماع الحكومة “الماراتوني” والذي أخذ على عاتقه “مكافحة ظاهرة الفساد”.

الوزير حمود عقد اجتماعاً مطولاً ضمّ مدراء النقل في كافة المحافظات لبحث “ظاهرة الفساد” ولتقييم عمل برنامج الحجوزات المركزي، ووضع الحلول التي تخدم المواطن وتحقق الغاية التي أُحدِث من أجله.

و أنذر حمود كافة المدراء بإلحاق أقصى العقوبات وأقلها السجن لكل مدير فاسد يثبت تورطه بالفساد، منوّهاً بأنه بعد اليوم لا عذر لأحد في الإساءة للعمل، خاصة في عمل وزارة النقل “بعد الإنجازات العظيمة والنجاحات المميزة التي تحققت في كل القطاعات البرية والبحرية والجوية والسككية”.

حمود أشار إلى أن الحكومة جادة في مكافحة ظاهرة الفساد باعتبارها آفة خطيرة على المجتمع والاقتصاد والمال العام والخاص.

وناقش الاجتماع مقترحات لتعزيز مكافحة هذه الظاهرة إن كان من خلال تحديث بعض القوانين والأنظمة والإجراءات الناظمة لعمل مديريات النقل أو عبر المحاسبة والمساءلة وإنزال أشد العقوبات بالفاسدين ومستغلي المواطن والمال العام، مشيراً إلى مسؤولية المدراء بشكل شخصي عن مراقبة الخدمات المقدمة للمواطنين وأداء العاملين فيها وملاحقة حالات الخلل ومكافحتها وعدم التواني في اتخاذ العقوبة القصوى بحق الفاسدين.

تجدر الإشارة إلى أن حملات مكافحة الفساد كانت على الدوام عنواناً لمختلف الحكومات السورية التي كلما توعدت الفاسدين بالويل والثبور وعظائم الأمور زادت نسبة الفساد واستفحل أكثر، حتى باتت سورية في ذيل قائمة الدول الأكثر شفافية، أو بمعنى آخر الأكثر فساداً، فهل ستكون حملة حكومة خميس ضد الفساد مختلفة عما قبلها ؟

شبكة سورية الحدث

0 1 0
433
2018-08-05 9:17 AM
وزير النقل ينذر المدراء لا عذر لأحد بعد اليوم
اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: وزير العدل اللبناني أنجز ما يفوق الـ٧٠٪ من الإلتزامات الحقوقية الدولية...

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: وزير العدل اللبناني أنجز ما يفوق الـ٧٠٪ من الإلتزامات الحقوقية الدولية...

أشار مفوّض الشرق الأوسط في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد في كلام خاص لوكالة الأنباء الدولية لحقوق الإنسان عن الملف اللبناني وما آلت إليه آلية الإنجازات بعد إنشاء ١٩ تشرين الاول 2016 "الهيئة الوطنية لحقوق الانسان" متضمنة "ل ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
للمرة الأولى ميسي ورونالدو غائبان عن الكلاسيكو  منذ سنوات

للمرة الأولى ميسي ورونالدو غائبان عن الكلاسيكو منذ سنوات

أعلن نادي برشلونة غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة 3 أسابيع عن الملاعب، جراء الإصابة التي تعرض لها أمس السبت خلال مباراة فريقه أمام ضيفه إشبيلية في الأسبوع التاسع من “الليغا”.وبهذه الإصابة، سيغيب ميسي عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجول ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS