أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

طلبت سلطات آل سعود من السفير الكندي لديها مغادرة المملكة خلال 24 ساعة احتجاجا على ما وصفه بيان خارجية آل سعود بأنه «تدخل كندا الصريح والسافر في الشؤون الداخلية للمملكة».

كما استدعت الرياض سفيرها من كندا للتشاور، وفق البيان الصادر مساء أمس ٥-آب-٢٠١٨.


تأتي هذه الخطوة على خلفية بيان للخارجية الكندية انتقدت فيه القبض على ناشطات حقوقيات سعوديات طالبن بإنهاء نظام وصاية الرجل على المرأة، بينهن سمر بدوي الناشطة الحقوقية السعودية التي تحمل الجنسية الأمريكية.


لتحتج الخارجية السعودية بشدة على التصريحات الكندية وتعتبرتها موقفا يعكس «تدخلاً صريحاً وسافراً في الشؤون الداخلية للمملكة ومخالفاً لأبسط الأعراف الدولية وجميع المواثيق التي تحكم العلاقات بين الدول»، وتعتبر السفير الكندي «شخصاً غير مرغوب فيه» طالبة منه مغادرة المملكة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
248
2018-08-06 7:17 PM
السعودية تطرد سفير كندا والسبب"ناشطات"!
مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..والسبب؟

مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..والسبب؟

اكدت ما تسمى بـ "الإدارة الذاتية الكردية" أن المئات من المقاتلين الأكراد انفصلوا عما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وانضموا إلى الجيش السوري في ريف حلب.وحمّلت ما يسمى "جمعية حقوق الإنسان" الكردية في بيان لها ما تسمى "الإدارة الذاتية" المسؤولية ف ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS