أخرالأخبار
سورية الحدث

أصدر مجلس التعليم العالي قرارا عدل بموجبه قواعد القبول في نظام التعليم المفتوح بدءا من العام الدراسي القادم 2018-2019.

ووفق قرار المجلس يتم القبول في نظام التعليم المفتوح بموجب قواعد المفاضلة الخاصة به وفق عدة شروط تتمثل بأن يكون الطالب حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية السورية أو ما يعادلها وفقا لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد في وزارة التربية وأن يكون مضى عليها سنتان على الاٌقل وأن تكون الشهادة الثانوية متفقة مع الاختصاص المطلوب التسجيل فيه بنظام التعليم المفتوح.

وبموجب القرار لا يحق للطالب التسجيل إلا في برنامج واحد من برامج التعليم المفتوح وتحدد مدد الإبقاء في برامج التعليم المفتوح بثلاث سنوات لكل عام دراسي ويمنح كل طالب مسجل قبل صدور هذا القرار مدة ثلاث سنوات في كل سنة دراسية بدءا من العام الدراسي 2018 -2019 مهما كان عدد السنوات التي قضاها في السنة التي هو فيها.

وينهى العمل بالأحكام المتعلقة بانقطاع الطالب في نظام التعليم المفتوح بدءا من العام الدراسي 2018-2019 ويحق للطالب إيقاف التسجيل مدة سنتين على الأكثر خلال مدة دراسته الجامعية ولا تحسب مدة الإيقاف من ضمن المدد المحددة للإبقاء المذكورة سابقا.

ودعا المجلس الطلاب المنقطعين “الذين لم يتجاوز انقطاعهم المدة المحددة في نظام التعليم المفتوح” إلى أن يعيدوا ارتباطهم في البرنامج ومتابعة دراستهم أو إيقاف تسجيلهم وفق أحكام هذا القرار.

وطلب المجلس من الجامعات تشكيل لجان من الكليات المعنية لإعادة النظر في الخطط الدراسية للبرامج مع مراعاة ما يأتي.. “عدم افتتاح اختصاصات

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

تطبيقية وعدم إحداث اختصاصات متماثلة مع الاختصاصات المحدثة في التعليم العام وإعادة النظر في الاختصاصات المفتتحة المتماثلة مع اختصاصات التعليم العام وتعديلها إلى اختصاصات تتماشى مع طبيعة نظام التعليم المفتوح وبما يلبي حاجات سوق العمل”.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال والدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والإعلام.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
309
2018-08-08 7:58 AM
الشروط الجديدة للتسجيل في برنامج التعليم المفتوح
ظريف: مجموعة العمل الأمريكية الجديدة ستفشل بإسقاط السلطة الإيرانية

ظريف: مجموعة العمل الأمريكية الجديدة ستفشل بإسقاط السلطة الإيرانية

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت وراء الانقلاب العسكري الذي أسقط حكومة محمد مصدق الوطنية عام 1953 في إيران.ونقلت “روسيا اليوم” عن ظريف قوله إنه “قبل 65 عاما، أطاحت الولايات المتحدة بحكومة الدكتور محمد ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
بالأرقام.. نصف مليون ليرة احتياجات الأسرة السورية لتغطية نفقات العيد المدارس المونة!

بالأرقام.. نصف مليون ليرة احتياجات الأسرة السورية لتغطية نفقات العيد المدارس المونة!

تحتاج الأسرة السورية المكونة من 5 أفراد إلى نحو 234 ألف ليرة سورية خلال آب الجاري، وذلك للنفقات الإضافية التي دخلت على خط الأولويات ممثلةً بمصروفات المدارس وعيد الأضحى ومونة الشتاء، لترتفع تكاليف المعيشة الإجمالية إلى 511 ألف ليرة في شهر واحد.وفي مسح ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS