أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أجرى علماء جامعة بوكوني الإيطالية دراسة تحليلية عن العلاقة بين سرعة الإنترنت الفائقة وفترة النوم للمشاركين في دراستها.

وقد بينت نتائج الدراسة التحليلية التي نشرت في Journal of Economic Behavior and Organization أن وقت الراحة لمستخدمي الإنترنت فائق السرعة يقل بمقدار 25 دقيقة، بل إن من يمتلكون إنترنت فائق السرعة ينامون أقل من 6 ساعات، ما يعادل ثلاثة أرباع المدة التي ينامها من لا يستخدمون الإنترنت.

ويلاحظ أن تأثير الإنترنت على النوم بالنسبة للفئات العمرية من 18-30 سنة، أكثر من فئات العمر الأخرى، حيث يصل الفرق في مدة النوم بينهم إلى 70 دقيقة.

ويؤثر الإنترنت فائق السرعة كذلك في نوعية النوم لا في مدته فحسب، فوفقا لمعلومات الخبراء فإن مستخدمي الإنترنت يستيقظون بإحساس عدم الرضا عن نومهم.

وجاءت تلك النتائج بناء على تحليل علماء إيطاليين من جامعة بوكوني لمسح ألماني أجراه مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني في 2012-2013، وشارك فيه 55 ألف متطوع، طلب منهم تسجيل ما يقومون به كل 10 دقائق، خلال 3 أيام.


وكان علماء من اليابان قد نشروا، في يونيو الماضي، نتائج دراستهم التي تفيد بأن النوم لفترة طويلة أو قصيرة جدا يزيد من خطر الإصابة بالخرف والموت المبكر بين الأشخاص الذين تجاوزوا الستين من العمر.


كما صدرت دراسة في يناير الماضي، تفيد بأن الأشخاص الذين يشعرون بالنعاس أثناء فترات النهار أكثر عرضة للإصابة بألزهايمر لاحقا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
780
2018-08-08 10:52 PM
علماء سرعة الانترنت تسبب قّلة النوم؟
طريقة النوم تقدم مفتاح التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر

طريقة النوم تقدم مفتاح التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر

كشفت دراسة جديدة أن سنوات من النوم السيء قد تؤدي إلى تغيرات في موجات الدماغ، ويمكن للنظر في تلك التحولات في النشاط العصبي مساعدة الأطباء في تشخيص مرض ألزهايمر مبكرا.وفي الوقت الذي ما يزال فيه الغرض الدقيق للنوم لغزا محيرا للعلماء، إلا أن معظمهم يشتبه ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS