أخرالأخبار
سورية الحدث

أعلنت شركة مختصة في الأمن الرقمي، اكتشاف ثغرة في تطبيق "واتساب" تتيح تعديل الرسائل التي يبعثها المستخدمون سواء في نوافذ المحادثة الخاصة أو المشتركة بين مجموعات.

وأوضحت شركة "شيكبوينت"، الأربعاء، أن بوسع القراصنة الإلكترونيين إذا اكتشفوا الثغرة أن يحدثوا ثلاثة أنواع مختلفة من التغييرات، وهو ما قد يؤدي إلى إرباك كبير للمستخدمين.

ويكمن الخطر الأول في أن الثغرة تسمح بإدخال تعديلات على رسائل جرى إرسالها في مجموعات "واتساب"، أما الخطر الثاني فهو أن يقوم المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ما باسم أحد الأعضاء.

أما الهاجس الثالث فهو أن يحاول القراصنة بعث رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق "واتساب" مع إيهامه بتلقي رسالة جماعية، وفق ما نقل موقع "كمبيوتر ويكلي".

وتثير الثغرة مخاوف كبيرة لدى خبراء التقنية على اعتبار أن قدرة القراصنة على تعديل الرسائل قد يؤدي إلى تداول أخبار ومعلومات خاطئة تؤدي إلى تبعات خطيرة.

وفي أول رد فعل لها على تحذير الخبراء، قلّلت "واتساب" من مخاطر الثغرة، وقالت إنها تحققت من مما قيل إنه مشكلة 

خطيرة قد تؤثر على بعث الرسائل، لكنها لم تجد خللا في التشفير الذي يضمن بأن المرسل والمتلقي هما الوحيدان اللذان يطلعان على الرسالة.

وتم تأسيس "واتساب" سنة 2009، واستحوذت فيسبوك على التطبيق سنة 2014، وبلغ عدد مستخدمي المنصة في بداية العام الجاري 1.5 مليار، يتبادلون 65 مليار رسالة يوميا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
115
2018-08-09 9:27 AM
ثغرة في واتساب تتيح تعديل الرسائل
وزير العدل : بدأنا تعديل التشريعات لمكافحة الفساد و المحاكم ستعود لوضعها الطبيعي

وزير العدل : بدأنا تعديل التشريعات لمكافحة الفساد و المحاكم ستعود لوضعها الطبيعي

كشف وزير العدل هشام الشعار أن الحكومة أولت تأهيل المحاكم الدرجة الأولى ضمن خطة إعادة الإعمار، مؤكداً أنه لمجرد تأهيل أي محكمة سيتم إطلاق العمل فيها.و أكد الشعار أن كل المحاكم سترجع إلى وضعها الطبيعي بمجرد تأهيلها بتأمين البنية التحتية للقضاة والمراجع ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
بالأرقام.. نصف مليون ليرة احتياجات الأسرة السورية لتغطية نفقات العيد المدارس المونة!

بالأرقام.. نصف مليون ليرة احتياجات الأسرة السورية لتغطية نفقات العيد المدارس المونة!

تحتاج الأسرة السورية المكونة من 5 أفراد إلى نحو 234 ألف ليرة سورية خلال آب الجاري، وذلك للنفقات الإضافية التي دخلت على خط الأولويات ممثلةً بمصروفات المدارس وعيد الأضحى ومونة الشتاء، لترتفع تكاليف المعيشة الإجمالية إلى 511 ألف ليرة في شهر واحد.وفي مسح ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS