أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

نفى نقيب الصيادلة الدكتور محمود الحسن  أن يكون هناك أية زيادة على أسعار الدواء، مؤكداً أن هذا الموضوع ليس من اختصاص النقابة وإنما من اختصاص وزارة الصحة التي تقوم من خلال اللجان المختصة فيها بدراسة الواقع الدوائي ووضع التسعيرة المناسبة، وأن هناك استقراراً في سوق الأدوية ونسبة التغطية تصل إلى تسعين بالمئة من الإنتاج المحلي، و هناك / 86 / معملاً مرخصاً يعمل اليوم وإنتاجها جيد جداً ووفق المواصفات الدوائية.

ومع أن الحسن دعا إلى إعادة أغلب المعامل التي خرجت من الخدمة للعمل في المناطق التي طالها الإرهاب ومن أجل تغطية النقص تم استغلال خطوط الإنتاج في المعامل القائمة من أجل إنتاج أصناف دوائية لصالح المعامل التي تضررت. فقد أضاف أن الرقابة على الصيدليات مهمة جداً للتأكد من توفر الأدوية والبيع وفق التعرفة، وهذه العملية تتم بشكل مستمر من قبل النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة والفروع بالتعاون مع مديريات الصحة من خلال لجان متخصصة تسمى 29/ ت وهي المخولة بهذه الجولات والرقابة التي تقوم بها صارمة، والصيادلة ملتزمون بقانون النقابة وأنظمة المهنة ونسبة المخالفات قليلة جداً والضبوط التي تتم تكون وفق القوانين والأنظمة والمخالفة المرتكبة.

وأوضح نقيب الصيادلة أن هناك عودة مقبولة للصيدليات التي خرجت من الخدمة في محافظات دير الزور وريف الرقة وحلب ودرعا، والنقابة تقدم المساعدات بالتعاون مع الجهات المعنية وهذه العودة تركت آثاراً إيجابية في هذه المناطق، مبيناً أن الواقع النقابي جيد ومستقر، وأن عدد أعضاء النقابة هو / 28541/  عضواً، في حين أن عدد الأعضاء الذين هم خارج القطر / 1482/ عضواً.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
211
2018-08-09 1:00 PM
نقابة الصيادلة تنفي أي زيادة على أسعار الأدوية
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

سورية الحدث  مدد الرئيس بشار الأسد للمرة الثانية لسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، من خلال المرسوم التنظيمي رقم ٣٥٦ بتاريخ ٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٨.ويصبح التمديد نافذا ابتداءً من تاريخ ٣ كانون الثاني ٢٠١٨ حيث يتم “علي” عامه السادس والستون، وذ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS