أخرالأخبار
سورية الحدث

في تهديد جديد لكل من يعارض توجهاتهم وسياساتهم، طالب الأمير السعودي خالد بن عبد الله آل سعود بأن يكون تسجيل الدخول في موقع التدوين المصغر "تويتر" برقم الهوية الشخصية، متحديا من يقوم بالاعتراض بعد إجراء هذا الامر.

وقال “آل سعود” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” المفروض تويتر يكون التسجيل فيه برقم الهوية عشان “الشجاع” يورينا شجاعته الحقيقية…”.

أمير سعودي يتوعد رواد

وأضاف في تغريدة أخرى مؤكدا بأن هذا الأمر سيتم تطبيقه قائلا:” المهم أتركوا عنكم هالموضوع لأن موضوع ربط الحساب بالهوية راح يتم خلال السنين القادمة شئنا أم أبينا في جميع مواقع التواصل دون إستثناء و بيكون تحت ذريعة “مكافحة الإرهاب” فضلوا هالتغريدة و تذكروها و بروّزوها إذا تبغون و اللي يبغى يجلس وهمي يقدر يرجع للمنتديات”.

أمير سعودي يتوعد رواد

 

صحيفة “أراب نيوز” قالت إن السلطات السعودية قد تقرر وضع حد للحسابات المجهولة الهوية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك كنتيجة طبيعية لنجاح تنفيذ قرارها بإضافة أرقام وثائق تحقيق الشخصية الخاصة بالمستخدمين عند شحن رصد الهواتف المحمولة. ويعني الإجراء أن المملكة يمكنها مراقبة التغريدات التي ينشرها السعوديون.

وسبق أن كشفت صحيفة “أراب نيوز” السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية، أن المملكة تسعى إلى وضع حد لاستخدام حسابات “تويتر” المجهولة الهوية بقصر دخول الموقع على من يقومون بتسجيل بيانات وثائق تحقيق الشخصية.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت الأسبوع الماضي إن الحكومة طلبت من شركات الاتصالات البحث عن سبل تمكنها من مراقبة أو حظر خدمات الاتصال الهاتفي المجانية على الإنترنت مثل سكايب.

ويحظى تويتر بشعبية كبيرة بين السعوديين وأثار جدلا واسعا حول موضوعات دينية وسياسية في المملكة التي يعتبر فيها مثل هذا النقاش العام في أفضل الأحوال عملا غير لائق وفي بعض الأحيان غير قانوني.

ونقلت صحف محلية عن مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ وصفه لمستخدمي موقع التدوين المصغر بأنهم “مهرجون” يضيعون أوقاتهم في مناقشات عبثية بل ومؤذية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1421
2018-08-29 8:55 AM
أمير سعودي يتوعد رواد "تويتر" بالقمع!
عرب "السلام" وجلّاديهم في إحتفالية باريس

عرب "السلام" وجلّاديهم في إحتفالية باريس

المهندس: ميشيل كلاغاصي13 / 11 /2018في الساعة 11 من يوم 11/11 /2018 استعادت باريس الذكرى المئوية الأولى للتوقيع على إتفاقية السلام لإنهاء الحرب العالمية الأولى، وسط إجراءاتٍ أمنية مشددة وغير مسبوقة، بحضور أكثر من سبعون ملك وقائد وزعيم وحضورٍ مميز للرئ ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS