أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


يميل الناس الذين يشكون من النعاس المتكرر إلى الإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادرا ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.


وقال باحثون في جامعة جونز هوبكنز إن النعاس أثناء النهار لدى كبار السن قد يكون أحد أعراض مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك، وجد العلماء أدلة على أن النوم السيء في الليل يؤدي إلى الخرف.


وقال الأستاذ المساعد في قسم الصحة العقلية في كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة، آدم سبير إن العوامل مثل النشاط العقلي والتمارين والنظام الغذائي عوامل مهمة للوقاية من مرض الزهايمر. ويمكننا أن نضيف إلى هذا النوم الصحي".


وتجدر الإشارة إلى أن العلماء قاموا بدراسات على الآلاف من المتطوعين منذ عام 1958 ليصلوا إلى هذه النتيجة. وخضع الناس في سنوات مختلفة للفحص الطبي والاختبار.


وقال الخبراء إن الأشخاص الذين يشكون من النعاس المتكرر، فإنهم يميلون للإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادراً ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
309
2018-09-09 7:48 PM
علماء: نعاس النهار يدل على أعراض مرض خطير ؟؟
تحذير التعب عند الاستيقاظ قد يكون علامة على مرض خطير

تحذير التعب عند الاستيقاظ قد يكون علامة على مرض خطير

حذر خبراء من أن الشعور بالتعب والاكتئاب عند الاستيقاظ يمكن أن يكون علامة مبكرة على الإصابة بالخرف كما أن ليلة النوم السيئة تعد علامة خطر حمراء لمرض الزهايمر.وذكرت صحيفة ذي صن البريطانية أن الاختبارات أظهرت أن الأفراد الذين لا ينامون نوماً عميقاً لديه ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS