أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث


يميل الناس الذين يشكون من النعاس المتكرر إلى الإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادرا ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.


وقال باحثون في جامعة جونز هوبكنز إن النعاس أثناء النهار لدى كبار السن قد يكون أحد أعراض مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك، وجد العلماء أدلة على أن النوم السيء في الليل يؤدي إلى الخرف.


وقال الأستاذ المساعد في قسم الصحة العقلية في كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة، آدم سبير إن العوامل مثل النشاط العقلي والتمارين والنظام الغذائي عوامل مهمة للوقاية من مرض الزهايمر. ويمكننا أن نضيف إلى هذا النوم الصحي".


وتجدر الإشارة إلى أن العلماء قاموا بدراسات على الآلاف من المتطوعين منذ عام 1958 ليصلوا إلى هذه النتيجة. وخضع الناس في سنوات مختلفة للفحص الطبي والاختبار.


وقال الخبراء إن الأشخاص الذين يشكون من النعاس المتكرر، فإنهم يميلون للإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادراً ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
159
2018-09-09 7:48 PM
علماء: نعاس النهار يدل على أعراض مرض خطير ؟؟
علماء يكتشفون كوكب سماؤه من الحديد

علماء يكتشفون كوكب سماؤه من الحديد

اكتشف مجموعة من العلماء كوكبا، خارج المجموعة الشمسية، يحتوي غلافه الجوي على كمية كبيرة من الحديد.وأطلق العلماء عليه اسم “KELT-9b”، ويتمتع بدرجات حرارة عالية جدا بسبب قربه من النجم الأم، مما يسبب في تبخر المعادن على سطحه، وفق لمجلة ” Science Alert” ال ... التفاصيل
المزيد
وفاء الكيلاني بلوك غريب ..صورة

وفاء الكيلاني بلوك غريب ..صورة

شاركت الإعلامية وفاء الكيلاني جمهورها عبر “إنستغرام” منذ يومين بصورة لها من كواليس برنامجها “تخاريف” الذي يُعرض على قناة MBC، أطلّت فيها للمرّة الأولى بـ”لوك كاجوال” لم يسبق لها الظهور به من قبل.أمّا السرُّ وراء هذه الاطلالة، فهو اختلاف ما ستُقدّمه ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS