أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا والصين تؤيدان استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية المتبادلة بين البلدين، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بينهما بحلول نهاية العام الجاري إلى 100 مليار دولار.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الصيني شي جين بينغ عقب محادثات جرت في مدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم قال: الجانبان الروسي والصيني أكدا اهتمامهما بتعزيز استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية ما سيؤمن استقرار الخدمات المصرفية التي تقدم لعمليات التصدير والاستيراد في ظل تنامي المخاطر بالأسواق العالمية.

ولفت الرئيس بوتين إلى أن التبادل التجاري بين البلدين نما في النصف الأول من العام الجاري بنحو الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبلغ 50 مليار دولار.

من جانبه أشاد الرئيس الصيني بالعلاقات بين موسكو وبكين موضحاً أن لقاءه هذا مع الرئيس بوتين الذي يعد الثالث خلال الأشهر الأربعة الماضية هو مؤشر على متانة هذه العلاقات.

وجرت القمة الروسية الصينية على هامش فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي الروسي الذي انطلق اليوم في فلاديفوستوك ويستمر حتى الخميس وسط مشاركة دولية واسعة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
427
2018-09-11 5:21 PM
موسكو وبكين تؤيدان التخلي عن الدولار
تحسن الليرة السورية أمام الدولار

تحسن الليرة السورية أمام الدولار

>سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم>البداية مع الدولار الأمريكي مقابل العملة السورية في المصرف المركزي، حيث حدد المصرف سعر الدولار 435 ليرة للشراء مقابل 438 ليرة للبيع، بينما انخفض السعر في السوق السوداء في سوريا ليصل إلى 542 للشراء مقابل 547 ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
أزمة المشتقات النفطية في سورية

أزمة المشتقات النفطية في سورية

لماذا لا تقدم روسيا النفط ومشتقاته لحليفتها الإستراتيجية لسورية وهي من أهم مصدري النفط في العالم؟ وما هو تفسير "التريث" السوري إزاء هذا الملف؟ وهل للإتهامات التي أغرقت السوشيال ميديا والتي تكال بشكل مباشر وغير مباشر  من قبل من لا نشك بوطنيتهم وم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS