أخرالأخبار
سورية الحدث

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا والصين تؤيدان استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية المتبادلة بين البلدين، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بينهما بحلول نهاية العام الجاري إلى 100 مليار دولار.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الصيني شي جين بينغ عقب محادثات جرت في مدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم قال: الجانبان الروسي والصيني أكدا اهتمامهما بتعزيز استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية ما سيؤمن استقرار الخدمات المصرفية التي تقدم لعمليات التصدير والاستيراد في ظل تنامي المخاطر بالأسواق العالمية.

ولفت الرئيس بوتين إلى أن التبادل التجاري بين البلدين نما في النصف الأول من العام الجاري بنحو الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبلغ 50 مليار دولار.

من جانبه أشاد الرئيس الصيني بالعلاقات بين موسكو وبكين موضحاً أن لقاءه هذا مع الرئيس بوتين الذي يعد الثالث خلال الأشهر الأربعة الماضية هو مؤشر على متانة هذه العلاقات.

وجرت القمة الروسية الصينية على هامش فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي الروسي الذي انطلق اليوم في فلاديفوستوك ويستمر حتى الخميس وسط مشاركة دولية واسعة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
259
2018-09-11 5:21 PM
موسكو وبكين تؤيدان التخلي عن الدولار
السلع والمواد ترتفع والسبب الدولار ..فهل السبب أزمة مسؤولين أم سيطرة حيتان السوق؟!

السلع والمواد ترتفع والسبب الدولار ..فهل السبب أزمة مسؤولين أم سيطرة حيتان السوق؟!

رغم المؤشرات المبشرة بأن الواقع الاقتصادي والمعيشي يسير نحو الانفراج كما هو مأمول ومتوقع، إلا أن هناك يد خفية تصر على منع تحقيق هذه الغاية، وهنا لسان حال المواطن يقول: “أجت الحزينة لتفرح ما لاقيتها مطرح”، بشكل يطرح إشارات استفهام حول المسؤولين عن هذا ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS