أخرالأخبار
سورية الحدث

نشرت وزارة التربية توضيحا حول ما كتب على صفحات الفيسبوك عن مادة اللغة الإنكليزية في صف الحادي عشر وإشارتها إلى مسلسل “باب الحارة”. 

وقالت الوزارة في بيانها: “إشارة إلى ما نشر على صفحة إحدى الإعلاميات على موقع الفيسبوك بأن منهاج الصف الحادي عشر لمادة اللغة الانكليزية يحتوي على إشارة إلى مسلسل باب الحارة، نبين الآتي:

 ورد في كتاب الصف الحادي عشر لمادة اللغة الإنكليزية فقرة صغيرة جداً حول مسلسل “باب الحارة”، تناولت أن المسلسل المذكور يتحدث عن الاستقلال من الاحتلال الفرنسي، كما تناولت الحياة اليومية للشعب السوري، وأنه يُعرض في شهر رمضان.

وقد طُبع الكتاب لأول مرة في العام الدراسي ٢٠١١-٢٠١٢و لم ترد أي شكوى بخصوص الكتاب أو الفقرة المذكورة منذ أن طبع، علماً أن وزارة التربية تعمل على تطوير مناهج اللغة الإنكليزية تدريجياً، وقد بدأت عملها اعتباراً من العام الدراسي الحالي (2018-2019) للصفين الأول والسابع، وسوف تتابع عملها على النحو الآتي:

– العام الدراسي 2019- 2020 للصفوف (الثاني, الثالث، الثامن).

 – العام الدراسي 2020- 2021 للصفوف (الرابع, التاسع، العاشر).

 – العام الدراسي 2021- 2022 للصفين (الخامس، الحادي عشر).

 – العام الدراسي 2022- 2023 للصفين (السادس، البكالوريا).

إلى ذلك تعمل وزارة التربية في إطار مشروع تطوير المناهج التربوية على تطوير مناهج اللغة الإنكليزية، التي تم تأليفها في العام ٢٠١١، وذلك بدءاً من العام الدراسي الحالي لغاية العام الدراسي 2022-2023.

وكانت وزارة التربية أوضحت قبل أيام شائعة وجود علم الانتداب في كتاب التربية الموسيقية لطلاب الصف الثامن وأكدت أن لا وجود للعلم اطلاقا حيث تبين أن تغيير الألوان ناتج عن سوء الطباعة في بعض النسخ.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
139
2018-09-14 1:07 PM
وزارة التربية ترد حول دخول مسلسل ‘‘باب الحارة‘‘ في المنهاج
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS