أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بريطانيا تدعو مجلس الامن لاجتماع طارىء وروسيا ترد بارسال 7 غواصات نووية قبالة اسرائيل

تحركت الدبلوماسية البريطانية على ما يبدو بطلب من إسرائيل لدعوة المجلس الدولي لبحث الصراع الروسي الإسرائيلي الجوي الحاصل خاصة بعد اسقاط الطائرة الروسية ايل 20 ورغم مفاوضات رئيس حكومة اسرائيل نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الا ان التسوية لم تحصل بين روسيا واسرائيل. كما ان ارسال الرئيس نتنياهو رئيس حكومة العدو الاسرائيلي7 قائد سلاح الجو الاسرائيلي مع 10 ضباط من سلاح الجو الاسرائيلي وهم قادة العمليات وزيارة موسكو واجتماعهم مع قيادة الجيش الروسي لم يؤد الى نتيجة واصرت روسيا على اجراء تحقيق واعتبرت ان الحادث ليس حادث جوي بل جريمة جنائية بمعنى انه يجب معاقبة ومحاكمة ضباط الطائرات الاسرائيلية وقائد السرب الذي اطلق الـ 4 طائرات الـ اف 16 من اسرائيل لقذف اهداف في اللاذقية، والمرور في ذات الوقت التي كانت طائرة ايل الاسرائيلية تهبط وجعلها بين الـ 4 طائرات فيتم اصابتها بصواريخ سورية لان سلاح الدفاع السوري اطلق صواريخ على الطائرات الاسرائيلية.

ازاء هذا التوتر الكبير واصرار روسيا على اجراء لجنة تحقيق ومعاقبة طيارين اسرائيليين ورفض اسرائيل هذا الامر، وازاء تحليق الطيران الروسي والاسرائيلي في اجواء لبنان وقرب حدود الاردن والعراق وفوق سوريا فان الوضع خطير جدا وينذر بانفجار في اي لحظة.

وقال رئيس مجلس النواب الروسي ان اي شرارة قد تسببت بها اسرائيل يعني ان اسرائيل قررت مواجهة الدولة العظمى الاولى في العالم اذا كانت تعتقد اسرائيل ان اميركا هي الدولة الاولى في العالم.

انما حقيقة الامر نحن نبلغ اسرائيل ان جمهورية روسيا الاتحادية هي الدولة الاقوى في العالم وهي الاولى.

الديبلوماسية البريطانية اجرت اتصالات لكن رد روسيا كان عنيفا وقال ان موضوع امن روسيا لا يبحثه مجلس الامن وروسيا الدولة العظمى قادرة على حل مشاكلها وعلى فرض الحل الذي تريده، وبذلك منعت روسيا انعقاد مجلس الامن وافشلت الخطوة البريطانية.

مقابل ذلك تتوجه اساطيل فرنسية وبريطانية واميركية وروسية وحتى صينية باتجاه البحر المتوسط وباتجاه البحر الاسود والبحر الاحمر.

سماء البقاع اللبناني واجواء سوريا والعراق والاردن مليئة بالطائرات الحربية الاسرائيلية والروسية دون اصطدام

وتحلق الطائرات الروسية بكثافة بمعدل 40 – 50 طائرة في الاجواء السورية وخاصة فوق سهل البقاع على ارتفاع عال وصل الى 50 الف قدم يقابله تحليق طائرات اسرائيلية على علو ما بين 40 و50 الف قدم فوق سهل البقاع وشواطىء لبنان وسوريا واسرائيل.

ويتخوف المجتمع الدولي بعد تعطيل انعقاد مجلس الامن من قبل روسيا ان ينفجر الوضع في الشرق الاوسط بين الجيش الروسي والجيش الاسرائيلي.

كما ان اسرائيل لديها قدرة صاروخية قوية جدا ارض – ارض يمكن اطلاقها على المناطق والدول المحيطة بها خاصة سوريا والعراق ولبنان اذا حصلت حرب مع حزب الله.

وفي المقابل هدد بصراحة سماحة السيد حسن نصرالله امين عام حزب الله وزعيم المقاومة ان الامور انتهت واذا حصلت معركة بين حزب الله واسرائيل فان اسرائيل ستشهد اكبر خسارة في تاريخها.

وفي المناسبة معلوم ان حزب الله رفع جهوزية صواريخه من 40 الف صاروخ في حرب 2006 الى 150 الف صاروخ انما نشرهم هذه المرة على الاراضي اللبنانية وعلى لاراضي السورية وعلى الحدود العراقية – السورية، حيث ان صاروخ فجر 101 يصل من الحدود العراقية الى اسرائيل بسهولة ويطال تل ابيب وحيفا وحتى القدس، وسيكون على الطيران الاسرائيلي قصف مواقع في لبنان وفي سوريا وفي العراق لرد الصواريخ التي سيطلقها حزب الله على فلسطين المحتلة اي على اسرائيل.

كل ساعة تمر والخطر يزداد وروسيا مصرة على لجنة تحقيق ومعاقبة قائد العمليات في سلاح الجو الاسرائيلي والطيارين الاسرائيليين الـ 4 وانها لن تنسى ابدا قطرة دم واحدة من 15 قتيل بين ضابط وجندي روسي تم اسقاط طائرتهم نتيجة الغارة الاسرائيلية على اللاذقية.

وفي المقابل، حاولت اسرائيل بكل الطرق ارضاء روسيا واعتذر رئيس حكومة اسرائيل نتنياهو من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكن الرئيس بوتين اصر على اجراء تحقيق، وانه نتيجة التحقيق يتم التسوية بين روسيا واسرائيل بعد ان تكون اسرائيل قد عاقبت الطيارين الاسرائيليين وقائد العمليات في سلاح الجو الاسرائيلي، لان هنالك 15 قتيلا روسيا بين ضابط وجندي وطيار.

روسيا ارسلت غواصة نووية جديدة الى البحر المتوسط، مع 6 سفن خاصة اكبر مدمرة وبارجة روسية هي سفينة لينغراد التي تحمل 2500 صاروخ بحر – جو، وهذه الصواريخ تصيب اهدافها بكل الاحوال لانها لا تعمل على الرادار بل تعمل على توجيه الاقمار الاصطناعية التي لا يمكن التشويش عليها بينما رادار الطائرات ورادار الصواريخ الارضية يمكن التشويش عليها.

كما ارسلت روسيا اكثر من 43 سفينة حربية مع 7 غواصات الى البحر الابيض المتوسط وتمركزت قبالة شواطىء مصر، اسرائيل، لبنان، سوريا، تركيا.

اما في قاعدة حميمم فتم وضع لاول مرة 12 منظومة دفاع صواريخ اس 600 وهي اكثر تجمع كثافة لمنظومة صواريخ اس 600 اي انه لا يمكن لاي طائرة ان تقترب لمسافة 500 كلم من القاعدة الجوية. فيما ارسلت 20 طائرة سوخوي 57 الى قاعدة حميمم في اللاذقية وهي طائرة متطورة اقوى من طائرة الشبح اف 35 الاميركية، ويمكنها الوصول الى 3 مرات في سرعة الصوت عند الضرورة.

كما ان الطائرات الروسية مزودة بصواريخ كينينتال الذي يصل مداه الى 2000 كلم اي ان الطائرة الروسية قادرة على اطلاق الصاروخ من فوق البحر الابيض المتوسط قرب روسيا لتصيب طائرة اسرائيلية فوق اسرائيل.

في المقابل ظهر قائد سلاح الجو السابق الاسرائيلي على قناة العاشرة الاسرائيلية وقال ان سلاح الجو الاسرائيلي اقوى بكثير من سلاح الجو الروسي، ولدينا امهر طيارين في اسرائيل خاضوا الحروب وخاضوا الغارات والقتال الجوي ولديهم اهم تكنولوجيا وهم يسيطرون على البحر الابيض المتوسط، ونحن قدمنا اعتذارنا لروسيا، وارسلنا قائد سلاح الجو الحالي الاسرائيلي الى موسكطو لكن يبدو ان روسيا تريد تطبيق مبدأ القوة كما فعلت مع تركيا مع اسرائيل وهذا لن تخضع له اسرائيل وعندما تقتضي الضرورة سترى روسيا ان طائراتها ستسقطها الطائرات الاسرائيلية وستهزمها واسرائيل هي الاقوى في المنطقة.

نحن قدمنا الاعتذار نحن ارسلنا قائد سلاح جونا مع شرح كل تفاصيل كيفية اسقاط الطائرة الروسية التي اسقطتها صواريخ سوريا، لكن روسيا لا تريد ان تقتنع، فاذا كانت تريد الحرب فنحن مستعدون لها ونحن سنهزم روسيا في الشرق الاوسط.

وشكل حديث قائد سلاح الجو الاسرائيلي اشارة قوية الى ان الرئيس نتنياهو رئيس حكومة اسرائيل هو الذي بعد الاعتذار وبعد ارسال قائد سلاح الدو الاسرائيلي الى موسكو وفشله هناك اعطى الاذن لقائد سلاح الجو الاسرائيلي السابق برفع مستوى التوتر والاعلان ان اسرائيل قادرة على الحاق الهزيمة بالجيش الروسي في سوريا ومنطقة البحر الابيض المتوسط.

روسيا اعطت مهلة اسبوع لتأليف لجنة تحقيق واسرائيل رفضت، فماذا سيحصل بعد اسبوع، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جمع اعلى مستوى في الدولة الروسية وهو مجلس الامن القومي الاعلى الذي يضم رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ووزراء الداخلية والدفاع والخارجية والمالية، كما جمع قادة الجيش البري والجوي والبحري والصاروخي وقائد السلاح النووي، ومدير المخابرات الروسية العسكرية ومدير المخابرات الروسية العامة اي الـ ك. ج. ب. وعقد اجتماعا ولم يصدر اي شيء عن الاجتماع وبقي التكتم سيد الموقف.

واعطى الرئيس الروسي بوتين تعليماته الى كافة المجتمعين بعدم التصريح بأي كلمة، والتزام الصمت، كما طلب من وكالات الاعلام الروسية عدم ذكر اي كلمة عن الاجتماع لمجلس الامن القومي الروسي الاعلى.

اسرائيل تحضّر لمجابهة مع روسيا، والدليل انها ارسلت اكثر من 40 طائرة فوق الاجواء اللبنانية وباتجاه سوريا، كما ان روسيا ارسلت حوالي 40 طائرة ايضا فوق سوريا واجواء لبنان وصولا الى حدود الاردن، اما المهم فهو ان روسيا تنقل عبر طائرات النقل الضخمة انطونوف اسلحة متطورة جدا اهمها منظومات الدفاع اس 400 واس 600 كما ارسل صواريخ هوغ 3 ارض ارض التي يصل مداها الى 3 الاف كلم وتحمل في رأسها 1500 كلغ من المتفجرات.

كما ان روسيا تنقل معدات وذخيرة وجيش روسي وصل عدده حتى الان الى 73 الف جندي روسي وضابط ورتيب من نخبة الجيش الروسي وبدأوا بالتوجه نحو منطقة درعا باتجاه الحدود مع الجولان.

اما اهم نقطة قامت بها روسيا فهي وضع 7 غواصات نووية تحمل توربيدات تشيكناف القادرة على ضرب صواريخ نووية مدمرة وهذا ما يهدد وجود اسرائيل بكامله، مما دفع بالرئيس الامريكي دونالد ترامب الى ارسال انذار الى الرئيس بوتين بأن وجود الغواصات النووية قبالة ساحل اسرائيل يعني تهديد للخطر العالمي وان اميركا سترسل غواصاتها النووية وانها مستعدة لاي حرب حتى ولو كانت نووية.

فرد وزير الدفاع الروسي بأن الغواصات النووية الـ 7 الروسية ستبقى قبالة اسرائيل وانها تنتظر الغواصات النووية الاميركية وانها تعرف مدى قوة الجيش الاميركي الذي انهزم في فييتنام وفي افغانستان وفي العراق وفي مناطق كثيرة من العالم بينما الجيش الروسي انسحب من افغانستان لانه لم يرد اكمال الحرب وهو يعرف قوته.

ثم قال شوينغو ان قلب وعقل وشجاعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تساوي 20 لا بل 100 مرة عقل وشجاعة الرئيس الاميركي ترامب الذي هو شخص مجنون يصل الى حد الغباء ولا يعرف شيئا من الحرب.

اسبوع وتظهر الامور اكثر، اخر خبر وصل من اسرائيل ان الرئيس نتنياهو مستعد لمعاقبة قائد العمليات الجوية في سلاح الجو الاسرائيلي ومعاقبة الضباط الاسرائيليين بوضعهم قيد السجن في القاعدة الجوية لمدة 3 اشهر، فهل هذا الخبر الذي صدر على موقع جريدة هآرتس يخفف من التوتر، على الارجح انه بداية لتخفيف التوتر طالما ان رئيس حكومة اسرائيل نتنياهو اعلن مبدأ الموافقة على معاقبة قائد العمليات في سلاح الجو الاسرائيلي ومعاقبة الطيارين الـ 4 الاسرائيليين الذين شنوا الغارة على اللاذقية ولن يحاولوا الابتعاد عن الطائرة الروسية ايل 20 التي اسقطت بصاروخ سوري، وهذا الامر بداية ربما حل لكن ننتظر الجواب الروسي.

الديار

شبكة سورية الحدث

0 1 0
330
2018-09-22 9:48 AM
استنفار روسي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية يقابله اكبر استنفار اسرائيلي
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

سورية الحدث  مدد الرئيس بشار الأسد للمرة الثانية لسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، من خلال المرسوم التنظيمي رقم ٣٥٦ بتاريخ ٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٨.ويصبح التمديد نافذا ابتداءً من تاريخ ٣ كانون الثاني ٢٠١٨ حيث يتم “علي” عامه السادس والستون، وذ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS