أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



أكثر ما يحبه أغلب الناس في الدجاج المشوي هو جلده المقرمش معتبرين أنه ألذ جزء فيه، لكن آخرين يرفضون أكله مستجيبين لتحذيرات بعض الأطباء من مخاطره على صحة الإنسان، إلا أن دراسة حديثة قد تحسم الجدل.

حيث ان جلد الدجاج ليس سيئا كما يعتقد الناس أو كما تفيد بعض الدراسات، مضيفة "واحدة من أكثر الدهون انتشارا وصحية موجودة في جلد هذا الطائر".

وقالت دراسة حديثة إن جلد الدجاج يحتوي على حمض الزيت أو حمض الأوليك، وهو حمض ذهني "أوميغا-9" أحادي الإشباع.

ولهذا الحمض عدة فوائد، من بينها تحسين القدرات العقلية، وتنشيط الذاكرة ومساعدة الدماغ على تأدية وظائفه والحفاظ على سلامة الأعصاب.

ويقلل حمض الزيت من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات والنوبات القلبية، ويقوي كذلك كفاءة الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض.

كما يعد جلد الدجاج مصدرا مهما للدهون المشبعة، التي تلعب دورا في تنظيم الهرمونات وتحسين المناعة وكثافة العظام. فان الإكثار من تناول جلد الدجاج يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتشدد الدراسة على عدم تناول جلد الدجاج المشوي في الزيت وفي درجات حرارة عالية، لأن ذلك غير صحي بالمرّة. كما نصحت بالجلد المقرمش والمطهو جيدا.

وينطبق الكلام السابق على الدجاج الطبيعي، وليس ذلك المغذى بهرمونات، ففي تلك الحالة تتركز كل تلك الهرمونات في طبقة الجلد ويصبح ضارا بدرجة كبيرة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
511
2018-09-27 6:33 PM
جلد الدجاج .. دراسة طبية تحسم الجدل
دراسة حديثة النعناع أو الشوكولاتة يساعد بإقلاع عن التدخين

دراسة حديثة النعناع أو الشوكولاتة يساعد بإقلاع عن التدخين

كشفت دراسة طبية حديثة أن الإقلاع عن التدخين ربما يكون أسهل عندما يستنشق المدخنون روائح محببة لهم مثل النعناع أو الشوكولاتة.وذكر الباحثون في دورية علم النفس اللاقياسي، أن نحو نصف المدخنين الذين حاولوا الإقلاع عن التدخين عادوا إليه مجددا في غضون أسبوعي ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
 عصر جديد من الانترنت...كل 5 مشتركين على الأقل أصبحوا على بوابة انترنت واحدة !

عصر جديد من الانترنت...كل 5 مشتركين على الأقل أصبحوا على بوابة انترنت واحدة !

أعلن عضو مجلس إدارة شركة الاتصالات السورية زياد عربش أن عدد المشتركين الذين يستخدمون الانترنت في سوريا هو 8 ملايين، وكل 5 منهم يتقاسمون بوابة واحدة.وقال عربش : “قرابة 8 ملايين مشترك يستخدمون الإنترنت في سوريا عبر بوابات ADSL، اعتماداً على الأرقام الخ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS