أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


تعرّض أكثر من 200 طالب بالسنة الخامسة من جامعة القلمون الخاصة للفصل منها، واشتكى الطلاب أن “الفصل جاء نتيجة تطبيق الجامعة لقرار وزارة التعليم العالي، بفصل ذوي المعدلات المنخفضة”، بحسب ما نقلوه عن مسؤولي الجامعة.


ويشتكي الطلاب الذين جرى فصلهم في السنة الأخيرة من ضياع حياتهم بعد دفعهم مبالغ كبيرة خلال السنوات الدراسية السابقة.


بدوره، شرح مصدر مسؤول في جامعة القلمون ( فضل عدم ذكر اسمه )  أن قرار الفصل ليس فقط بجامعة القلمون، بل تم في العديد من الجامعات الخاصة، وهو تطبيقاً لقرار وزارة التعليم رقم 21 الخاص بعمل الجامعات الخاصة”.


ويقضي القرار المذكور بفصل الطالب في حال كان معدله أقل من 2 من أصل 4، وهذا ما حصل مع الطلاب المذكورين”.


ولفت المصدر إلى أن “معظم الأشخاص بشكل عام يعتقدون أن الجامعة الخاصة تعني جامعة بلا رسوب، وهذا أمر خاطئ، فالجامعات الخاصة هدفها بالنهاية تخريج طلاب بمستوى علمي لائق ( على حد تعبيره )، ومنه فإن عدم رفع الطالب لمعدله يستدعي الفصل وفق القانون”.


كما أكد المصدر أن “الفصل لا يأتي مباشرةً، فأولاً وبعد أن يكون معدل الطالب تحت 2 بفصلين متتاليين يصدر قرار فصله مع إعطائه فصول استدراكية”.


وأضاف: “الفصول الاستدراكية هي أربعة، ويستطيع الطالب فيها إعادة تقديم مواده السابقة ذات العلامات المنخفضة من أجل تحسينها، وفي حال التحسين يلغى قرار الفصل”.


ونوه المصدر إلى أن “الطلاب المذكورين المفصولين انتهت مدة فصولهم الاستدراكية لتبقى معدلاتهم منخفضة”، لافتاً بالوقت ذاته إلى أنه “في حال صدور مرسوم استنفاذ هذه السنة فبإمكانهم العودة للجامعة، بحسب مدة المرسوم".


شبكة سورية الحدث

0 1 0
1204
2018-10-08 4:56 PM
فصل أكثر من 200 طالب سنة خامسة من جامعة القلمون
روعة ياسين: يهمني النوع أكثر من الكم

روعة ياسين: يهمني النوع أكثر من الكم

شارفت الممثلة السورية ​روعة ياسين​ على الإنتهاء من تصوير مشاهدها في مسلسل "​ناس من ورق​" مع المخرج ​وائل رمضان​، حيث تؤدي دور البطولة في أول أعمالها هذا الموسم.وكشفت ياسين في تصريح صحفي أنها مرشحة لأكثر من عمل، وتنتظر من انتهائها من العمل الأول حتى ت ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS