أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

يعتبر الزواج بين الأقارب، من أبناء العمومة شائعاً، وربما محبذاً في كثير من المجتمعات العربية ومجتمعات أخرى حول العالم كذلك.

لكن في ثقافات أخرى يعتبر الأمر محرماً اجتماعياً ودينياً، فإذا كنت ابن أحد تلك العائلات هناك، سيكون غريباً ومحرجاً جداً أن تخبر أحد والديك أنك ستتزوج ابنة أخت أو أخ أحدهما.

ورغم أن لا قوانين تمنع ذلك في العديد من الدول، مثل بريطانيا، وكندا، وفرنسا، إلا أن دولاً أخرى تحظره، بحسب خريطة نشرها موقع “ذي إندبندنت”.

روسيا

القوانين الروسية لا تسمح بالزواج بين أبناء العمومة.

الصين

لا يسمح في الصين بالزواج من أبناء العمومة، عملاً بالقانون الذي صدر عام 1981، ويعتبره البعض نوعاً من سفاح القربى، لكن لا يزال البعض يعيشون مع أبناء عمومتهم، حيث إنهم تزوجوا قبل صدور القانون.

كوريا الشمالية

لا يسمح نظام الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بزواج أبناء العمومة.

الولايات المتحدة

أما الزواج بأبناء العمومة في الولايات المتحدة فيتعلق بالمكان الذي تعيش فيه، بعض الولايات تسمح به مع بعض القيود أو الاستثناءات، فيما تمنعه ولايات أخرى لكن تسمح ببعض الاستثناءات، وهو محظور تماماً في ولايات معينة، فيما يعتبر جريمة جنائية في حوالي خمس ولايات.


وتتدرج الولايات باللون الأزرق في السماح بالزواج بين أبناء العم، إلى اللون الأحمر حيث تمنعه.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
161
2018-10-09 8:21 PM
هذه الدول التي تمنع زواج ابناء العمومة ؟!
الرئيس الأسد بعض الدول الغربية تعرقل التسوية السورية

الرئيس الأسد بعض الدول الغربية تعرقل التسوية السورية

قال الرئيس بشار الأسد، إن بعض دول المنطقة والعالم، تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط، لفرض إرادتها على السوريين، وهو ما قد يعيق إحراز أي تقدم سياسي.جاء ذلك خلال اجتماع اليوم، بين الأسد، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينت ... التفاصيل
المزيد
ممر إنساني شرق إدلب للراغبين بالخروج من مناطق الإرهابيين

ممر إنساني شرق إدلب للراغبين بالخروج من مناطق الإرهابيين

قال مصدر عسكري سوري إن السلطات السورية تستعد لإعادة فتح معبر “أبو الظهور” الإنساني شرق إدلب خلال الأيام القليلة القادمة، أمام المدنيين الراغبين بالانتقال من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة، إلى مناطق سيطرة الدولة السورية.ونقل مراسل “سبوتنيك” ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS