أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

لا يزال التوتر سائداً في مدينة السويداء جنوبي سورية حيث هاجم عدد من أفراد فصيل مسلح خارج عن القانون، بالرصاص الحي مبنى محافظة السويداء ظهر اليوم، وخرجوا مسرعين نحو الشارع “المحوري” لقطعه، فيما كانت سيارة مكشوفة تجوب المكان معلنة عن مهلة حتى الغد لإطلاق سراح المخطوفين.

وذكر عدد من المتواجدين أمام المبنى أنه فيما كان أهالي المخطوفين لدى “داعش” يقيمون اعتصامهم المستمر لليوم السادس أمام مبنى المحافظة من أجل الإفراج عنهم، دخل بينهم مجموعة من المسلحين محاولين إثارتهم، وحصل تلاسن حاد بينهم، فما كان من المسلحين إلا وأشهروا سلاحهم وأطلقوا النار على المبنى الذي يتواجد به مئات الموظفين، وانسحبوا نحو الشارع المحوري الرئيسي لقطعه.

التوتر على أشده في المدينة حتى اللحظة، حيث أكد المعتصمين أن فصيلاً  مسلحا خارجا  عن القانون كان وراء الحادثة، حيث عاد شخص منه بسيارة مكشوفة وجاب المكان وهو يحمل ميكروفون داعياً إلى مهلة لا تتجاوز 24 ساعة لإطلاق سراح المخطوفين ، رداً على ما وصفه بتخاذل الجميع في هذه القضية الشائكة.

ورفض المعتصمون زج قضيتهم بما وصفوه فرض الأمر الواقع، وإحداث الفوضى في المحافظة، ودعوا إلى وقف تلك الممارسات التي تدعو للعنف، مؤكدين أن وقفتهم التضامنية سلمية، وقضيتهم عادلة.

ووصف آخرون في المكان هذا التصرف بالجريمة بحق المخطوفين، وجريمة بحق جبل العرب، ومحاولة التخريب على القضية التي وصلت إلى مرحلة حساسة، خاصة مع استلام الملف من قبل شيخ العقل “حكمت الهجري” قبل أيام.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
398
2018-10-09 8:58 PM
السويداء تغلي.. فصيل مسلح خارج عن القانون يطلق النار على مبنى المحافظة !
المقداد : الحكومة السورية ملتزمة بأحكام القانون الدولي الإنساني في جهودها لمكافحة الإرهاب

المقداد : الحكومة السورية ملتزمة بأحكام القانون الدولي الإنساني في جهودها لمكافحة الإرهاب

>أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد على التزام الحكومة السورية التام بأحكام القانون الدولي الإنساني في جهودها لمكافحة الإرهاب.>>وعقدت اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني اجتماعاً، صباح أمس، في مقر وزارة الخارجية والمغتربين، برئ ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
القبض على كبير النشالين في دمشق

القبض على كبير النشالين في دمشق

سورية الحدث القى قسم شرطة العمارة في شارع الثورة بدمشق بالجرم المشهود على شخص يدعى ( خ - م ) قام بنشل احد المواطنين مبلغ ( 106 ) آلاف ل . س عن طريق المغافلة وسط الازدحام اثناء تواجده على احدى البسطات لشراء الحاجيات،تم كشفه عن طريق عناصر القسم ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS