أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال تطبيق (واتساب) للتراسل الإلكتروني التابع لشركة (فيسبوك)،  إنه أصلح أحدث خلل بمنصته سمح لمتسللين بالتحكم في تطبيقات مستخدمين، عندما ردوا على مكالمات فيديو واردة إليهم.


وجاء الإعلان في أعقاب تقارير من موقعي (زد.دي دوت نت) و(ذا ريجستر) المعنيين بأخبار التكنولوجيا أفادت بأن الخلل، الذي أثر على تطبيقات (واتساب) بهواتف أبل والهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الخاص بشركة غوغل، جرى اكتشافه أواخر أغسطس آب الماضي وأن فيسبوك أصلحته في مطلع أكتوبر تشرين الأول الجاري.


وقال (واتساب) في بيان أرسل إلى رويترز عبر البريد الإلكتروني "نعمل بصورة منتظمة مع باحثين أمنيين من مختلف أنحاء العالم لضمان أن يظل واتساب آمنا وموثوقا به. أدخلنا على الفور تعديلا على نسخة واتساب الأحدث لحل المشكلة".


وذكر موظف في (واتساب) مطلع على التعامل مع القضية أنه لا توجد أدلة على أن متسللين استغلوا بالفعل الخلل في شن هجمات إلكترونية.


وقال متحدث باسم شركة غوغل إنها ليست على دراية باستخدام الخلل في شن هجوم قبل إصلاحه.


ويستخدم أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم تطبيق واتساب، الذي يمثل وسيلة مهمة في الاتصالات والتجارة بالكثير من البلدان. واستحوذت فيسبوك على واتساب عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.


وعانت فيسبوك من سلسلة مشاكل متعلقة بالأمن الإلكتروني العام الماضي. وكشفت النقاب الأسبوع الماضي عن أسوأ اختراق أمني تتعرض له على الإطلاق، والذي أثر على حوالي 50 مليون حساب.


وهوت أسهم فيسبوك 1.2 بالمئة إلى 155.94 دولار يوم الأربعاء.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
290
2018-10-11 2:50 PM
واتساب يصلح خللاً أمنياً في مكالمات الفيديو
واتساب تختبر خاصية جديدة

واتساب تختبر خاصية جديدة

ذكر تقرير إخباري أن تطبيق التواصل الفوري “واتساب” يختبر حاليا ملصقات رسوم متحركة، تماما مثل تلك المستخدمة في تطبيق “فيسبوك ماسنجر”.وذكر موقع ” 9to5google” التقني، الجمعة، أن النسخة التجريبية الخاصة بالتطبيق، والمخصصة للهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
وسيم القطان يسهم بتأسيس شركة جديدة رأسمالها 25 مليون ل.س

وسيم القطان يسهم بتأسيس شركة جديدة رأسمالها 25 مليون ل.س

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على تأسيس "شركة افينيو للتجارة والمقاولات" المحدودة المسؤولية في ريف دمشق، برأسمال 25 مليون ليرة سورية.وبحسب النظام الأساسي للشركة  يحق للشركة العمل في الاستيراد والتصدير لجميع المواد المسموح بها، و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS